الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أحداث مأساوية هزت العالم في 2022

السبت 31/ديسمبر/2022 - 11:52 م
هير نيوز


شهد عام 2022 أحداث مأسوية خلدت في ذاكرة العالم ومنها ما سيستمر تبعاته خلال السنوات القادمة، وعاش العالم حالة من الحزن، وليس تلك أولي المرات أو السنوات التي تمر على العالم ليصاب بالزعر، وسنرصد لكم أهم الأحداث التي وثقت ومازلت توثق بطابع العزاء.


وفاة الملكة إليزابيث

توفيت الملكة إليزابيث الثانية في  2022، عن عمر يناهز 96 عامًا في قصر "بالمورال" بإسكتلندا، عقب تبوأها العرش لمدة قياسية بلغت 70 عامًا، وخلفها تلقائيًا ابنها الأكبر تشارلز البالغ 73 عامًا، عملًا ببروتوكول عمره قرون.



اغتيال شيرين أبو عاقلة

اغتيلت الصحافية شيرين أبو عاقلة في صباح 11 مايو 2022 على يدِ قوات الاحتلال الإسرائيلي في أثناء تغطيتها لاقتحامهِ مخيم جنين، وأسفر اغتيال أبو عاقلة عن إصابتها برصاصة مباشِرة في رأسها، ونقلت إلى مستشفى ابن سينا التخصصي حيث أُعلن عن وفاتها.




سقوط الطفل ريان المغربي بالبئر

 سقط الطفل ريان أورام البالغ من العمر 5 أعوام في 1 فبراير 2020 في بئر، تبع سقوطه بالبئر  محاولات إنقاذٍ مكثفة، ولكنَ الحادثة التي حبست أنفاس الكثيرين في العالم بأسره، واستمروا في مشاهدة عمليات الإنقاذ على الهواء مباشرة، وبعد أن انتهت أعمال الحفر، تم الإعلان عن وفاته في الخامس من الشهر نفسه.

و بقي الطفل ريان المغربي في البئر لمدة 4 أيام قاسية على جميع الأسر التي شاهدت عمليات الحفر والإنقاذ، والوطن العربي في تكاتف حتي أستمعو الى خبر وفاته الأليم.




الهجوم الروسي على أوكرانيا

 أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "في خطاب إلى الأمة" في 24 فبراير 2022 بدء الحرب على أوكرانيا تحت مسمى "عملية عسكرية خاصة".. مؤكدا حينها أن الهدف من الحرب "تجريد أوكرانيا من السلاح واجتثاث النازية منها"، وبدأ القصف الروسي على مواقع في جميع أنحاء البلد، بما في ذلك مناطق في العاصمة كييف.




ads
ads