الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لتبدو أكثر شبابًا» نصائح لتأخير سن الشيخوخة

الإثنين 26/ديسمبر/2022 - 10:30 ص
هير نيوز

قامت سيدة سبعينية بالكشف في فيديو عبر التيك توك عن سر مظهرها الشاب على الرغم من أنها تجاوزت العقد السابع من العمر، وشاركت مجموعة من النصائح لتأخير الشيخوخة.

ونشرت بام البالغة من العمر 71 عاماً وابنة أختها بريتاني البالغة من العمر 26 عاماً مقطع فيديو على تيك توك تشرحان فيه الروتين اليومي للعناية ببشرتهما.



وعلى الرغم من اعتراف بام بإجراء بعض العمليات الجراحية على مر السنين، بما في ذلك شد الجفون وشد الوجه، إلا أن مظهرها الشاب يرجع إلى حد كبير إلى روتين العناية بالبشرة الذي تتبعه.

وتحدثت بام أنه يبدأ روتينها في الصباح، عندما ترش وجهها بالماء الدافئ. ولم تغسل وجهها أبداً في الصباح، وكذلك بريتاني، وتقول أن هذا يحافظ على زيوت الجلد الطبيعية، والزيوت ضرورية للوقاية من التجاعيد.

وتقوم بوضع غسول الريتينول بعد أن تجفف وجهها بمنشفة. وتشرح كيف تقوم بذلك "أبدأ على جبيني، ثم على خدي وحول فمي، وتحت عيني، وحول رقبتي صدري، وقد أفعل ذلك مرة أخرى إذا لم أشعر بالرطوبة الكافية. أفعل ذلك في الصباح ثم في الليل".

وحذرت بام من أن الريتينول يمكن أن يكون قاسياً على بشرتك إذا لم تستخدميه من قبل، لذلك من الأفضل أن تبدأي بمنتج بنسبة منخفضة ثم تزيديها حتى تتمكني من التعود عليه.


واقترحت بام أنه بمجرد اعتياد بشرتك على المنتج، يمكنك وضع المزيد من المنتجات حول المناطق المعرضة للتجاعيد، مثل الفم، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.

وتبدو بام بمظهر شبابي لن تصدق أنها في السبعينيات من عمرها. وعلق أحد الأشخاص "71 عاماً. اعتقدت أنها كانت تبلغ من العمر 57 عاماً على الأكثر". وأضاف آخر "من الواضح أن هذا الروتين يصنع المعجزات لأنها مذهلة".

اقرأ أيضًا..

ads