السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مفاجأة.. الأهلي يشارك في كأس العالم للأندية فبراير 2023 بسبب المغرب

الجمعة 16/ديسمبر/2022 - 02:15 م
هير نيوز

في مفاجأة سارة لعشاق القلعة الحمراء، تقرر مشاركة النادي الأهلي في كأس العالم للأندية، والتي تقام فبراير 2023، في المغرب.

 

ومنح الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، اليوم الجمعة، تنظيم بطولة كأس العالم للأندية، للمغرب، في الفترة من 1 إلى 11 فبراير 2023، وجاء قرار "الفيفا"على هامش اجتماع اللجنة التنفيذية بمشاركة النادى الأهلى، والتى تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة.



 

 

المغرب تنظم كأس العالم للأندية


وجاء فوز المغرب بشرف تنظيم بطولة كأس العالم للأندية، بعدما تأجلت إلى شهر فبراير 2023، وجاء ذلك بسبب تنظيم نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، والتي تختتم يوم 18 ديسمبر 2022، بنهائي المونديال بين الأرجنتين وفرنسا.



 لوائح مونديال الأندية


وتمنع لوائح مونديال الأندية مشاركة من نفس الدولة في البطولة، ولذلك، فإنه مع قرار تنظيم كأس العالم للأندية إلى المغرب، سيشارك فيها كل من الوداد بصفته بطل الدوري في البلد المنظم، ليلعب النادي الأهلي بصفته وصيف دوري أبطال أفريقيا، بمشاركة ريال مدريد (بطل أوروبا)  وأيضا سياتل ساوندرز الأمريكي (بطل أمريكا الشمالية)، وكذلك فلامنجو البرازيلي (بطل أمريكا الجنوبية)، وأوكلاند سيتي النيوزلندي (بطل أوقيانوسيا)، وفي انتظار بطل آسيا.



اقرأ أيضًا..

كأس العالم 2022.. مشجعات منتخب المغرب يحلمون بالفوز على فرنسا



 


وكان  الأهلي قد حاز على المركز الثاني في بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعدما خسر من الوداد البيضاوي في النهائي الذي أقيم في  مركب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء المغربية.

ads