السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسباب جعلت من "روقة" أشهر زوجة في السينما.. وحلم الشباب على مر الزمان

السبت 10/ديسمبر/2022 - 08:01 م
هير نيوز

حينما يبدأ أي شاب في خطوة الزواج أو البحث عن نصفه الثاني الذي سيكمل معه العمر بأكمله، يبدأ في ترتيب أولوياته وضع الصفات التي يرغب في أن تتواجد في شريكة حياته، والتي في الأغلب تنتهي برغبته في أن تكون شخصية تشبه "روقة".

من هي" روقة"؟

"روقة" هي شخصية يحلم بها الكثير من الشباب في وطننا العربي بالوقت الحالي، فهي الشخصية التي يتمناها الرجل على الرغم من بعدها عن الشخصية العصرية الحالية، وذلك لتميزها  بالهدوء والطاعة للزوج وخفة الروح والإهتمام بنفسها، كما أنها عرفت بأنها كانت شخصية مزدوجة ما بين الشخصية الفرفوشة والشخصية الجادة التي يعتمد عليها زوجها وقت الحاجة.
Banking Comics - ١٠ اسباب جعلت من روقة (نورا ف فيلم العار) زوجة مثالية  :-😎😆😗😗😘😍😎😎😃😂😂 - هى الزوجة الوحيدة في التاريخ اللى فضلت تحب جوزها  بعد الجواز و ظهر في كل افعالها . -
- حفظ السر : 
ومن الأسباب التي جعلت من روقة الزوجة المثالية في عيون السنيما المصرية ومن بعدهم الشباب، هي أنها كانت خزنة أسرار زوجها، فمهما فعل، كانت "روقة" دائمًا الداعم الأول له. 

- الطاعة
كانت صفة الطاعة هي الصفة الأبرز التي ظهرت عليها شخصية "روقة" في فيلم العار، فلم تظهر في أي وقت من الأوقات تعارض زوجها "أبوكمال"، حتى حينما طالب أن يكون زواجهم في السر بعيدًا عن أعين أسرته.
فيلم العار - اليوم السابع
- التضحية : 
لم تكن "روقة " قد تبخل على "أبوكمال" بأي شئ يطلبه، فكانت على استعداد أن تفعل أي شئ يجعله سعيدًا، حتى ولو كانت حياتها هي الثمن، وبالفعل حينما وجدت روقة أن زوجها في أزمة في عمله، قررت أن تشاركه في إنجاز هذا العمل، وهو ما كلفها حياتها في النهاية.
هن | بالصور| 3 زيجات فاشلة في حياة "روقة" أيقونة "الزوجة المطيعة"
- الاهتمام بالزوج : 
ما خطف أعين جموع الشباب في شخصية روقة، اهتمامها البالغ بزوجها، والمتمثل في الاهتمام بصحته الجسدية فكانت حريصة على القيام بجلسات مساج له بنهاية كل يوم، علاوة على اهتمامها "بمزاجه" وذلك من خلال الرقص والتدخين "الشيشة". 
اليوم عيد ميلاد ” روقة ” زوجة هاشم طلعت مصطفي - جريدة البشاير
- ضعفها : 
كانت روقة دائمًا ما تظهر لزوجها "أبوكمال" إنها ضعيفة بدونه، وتحتاجه دائمًا في كافة تفاصيل حياتها، وإنه أذا غاب عنها في أي وقت من الأوقات ستنتهي حياتها على الفور. 

ads