السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احذريها.. متلازمة تصيب الأطفال بعد التعرض لفيروس كورونا

السبت 10/ديسمبر/2022 - 12:51 م
هير نيوز

يعتبر الأطفال من الفئات الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا؛ بسبب ضعف مناعتهم، ولكن أصبح الأخطر من الإصابة بالفيروس هو مضاعفات ما بعد الإصابة.



متلازمة خطيرة


ويحذر الأطباء من متلازمة خطيرة تحدث للأطفال بعد الإصابة بفيروس كورونا، وهي متلازمة ما بعد كورونا عند الأطفال أو متلازمة التهاب الأجهزة المتعددة  Multisystem Inflammatory Syndrome, MIS-C.




وتعتبر متلازمة ما بعد الكورونا للأطفال حالة مرضية تصيب الأطفال، وتسبب التهابًا في أعضاء مختلفة في الجسم كالقلب، والرئتين، والكلى، والدماغ، والجلد، والعينين.


ويكون الأطفال في عمر 8- 9 سنوات، هم الفئة الأكثر عرضة للإصابة بالمتلازمة، وقد شخصت أول حالة (MIS-C) في شهر إبريل من العام 2020 في مستشفيات للأطفال في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.





متلازمة ما بعد كورونا


وعلى الرغم من أن متلازمة ما بعد كورونا عند الأطفال نادرة، لكنها قد تكون خطيرة ويمكن أن تسبب الوفاة إن لم يتلقى الطفل الرعاية الطبية اللازمة.

ويصاب الطفل بأعراض متلازمة ما بعد كورونا والتي تتمثل قي ارتفاع درجة حرارة جسم الطفل يصاحبه ألم في البطن وإسهال وتقيؤ، بالإضافة إلى احمرار العينين وطفح جلدي.


فإذا وجدت تلك الأعراض على طفلك بعد التعافي من لو٦فيروس كورونا، يجب عرض الطفل على الطبيب فوراً، فهناك مجموعة من الأعراض تستدعي التدخل الطبي العاجل وأهمها صعوبة التنفس.


كما تعتبر الرعاية الطبية عاملا مهمًا جدًا لكي يتعافى الأطفال، حيث يتعافى الكثير منهم بعد تلقي الرعاية اللازمة لعلاج متلازمة التهاب الأجهزة المتعددة.

ads
ads