السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة صادمة.. البطاطس تساعد على إنقاص الوزن

السبت 03/ديسمبر/2022 - 10:13 م
هير نيوز


كشفت دراسة حديثة، عن تأثير تناول البطاطس في إنقاص الوزن على الرغم من اعتقاد البعض عكس ذلك، إلا أن الدراسة أكدت أنها تساهم في التخلص من الكيلوجرامات الزائدة، دون بذل الكثير من الجهد.

وأشار العلماء المسؤلون عن الدراسة، إلى إن الناس يميلون إلى الشعور بالشبع بمجرد تناول كمية معينة من الطعام، بغض النظر عن محتوياته من السعرات الحرارية.

وقالت الدراسة التي أجريت على 36 شخصاً تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عاماً، إن البطاطس تساهم في إنقاص الوزن، حيث تم تجربتها على أشخاص يعانون من زيادة الوزن أو السمنة أو مقاومة الإنسولين ونجحت في مساعدتهم على خسارة الوزن.

وطلب من الأشخاص الذين أجريت عليهم الدراسة، اتباع نظام غذائي يحتوي في الأساس على البطاطس باللحم أو بالسمك، في حين اتبع النصف الآخر نظاماً غذائياً يحتوي على مختلف الأطعمة الأخرى، ووجد الباحثون، أن البطاطس ساعدت المشاركين على الشعور بالشبع بمجرد تناول كمية قليلة منها، وبالتالي قللت من استهلاك الأطعمة الأخرى التي قد تحتوي على سعرات حرارية أعلى بكثير، وهذاما يساعد في إنقاص الوزن.

الناس يهتمون بتناول كمية معينة من الطعام يوميًا

ومن جانبها، قالت البروفيسور كانديدا ريبيلو، من مركز "بنينجتون" للأبحاث في لويزيانا: "يميل الناس إلى تناول كمية معينة من الطعام يومياً بغض النظر عن محتوى السعرات الحرارية لهذا الطعام، وذلك من أجل الشعور بالشبع".

وأضافت: «عندما تناول المشاركين في الدراسة البطاطس بشكل اساسي شعروا بالشبع بشكل أسرع، وفي كثير من الأحيان لم ينتهوا حتى من وجبتهم.

وأشارت الدراسة إلى أن هذا الأمر يعني أن هذه المجموعة التي اعتمدت على البطاطس من الناس يمكنها إنقاص وزنها بجهد ضئيل.


ads