الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تقوية الساقين .. دراسة بريطانية تكشف فوائد «المشي للخلف»

السبت 03/ديسمبر/2022 - 05:16 م
هير نيوز

تؤمن النساء بفوائد المشي وبأنه يحتاج لمجهود قوي وتنسيق بين الأعضاء الداخلية والخارجية للجسم، كما يساعد على سير الدورة الدموية بطريقة طبيعية، بالإضافة إلى أن للمشي فوائد بسبب المجهود الذي تبذلية بكامل أعضاء جسدك، ولكي تمشي لا بد أن توفري منسوبا جيدا من الطاقة الناتجة من الأكل الصحي.

ويوجد دراسة صادرة عن جامعة شرق لندن، تؤكد أن "للمشي خلفا" فوائد مثل "المشي للأمام".



فوائد المشي للخلف


تؤكد الدراسة أن المشي للخلف يؤدي إلى اتخاذ خطوات أقصر وأكثر تكرارا، ما يؤدي إلى تحسين القدرة على التحمل العضلي لعضلات أسفل الساقين مع تقليل العبء على مفاصلنا.

كما يؤدي أيضا إلى تغيير نطاق حركة المفاصل والعضلات، ويخفف الألم في حالات مثل التهاب اللفافة الأخمصية، والذي يعد أحد الأسباب الأكثر شيوعا لألم الكعب.



اللفافة الأخمصية 


التهاب اللفافة الأخمصية هو أحد أكثر أسباب ألم "كعب القدم" شيوعًا وهو التهاب في شريط سميك من الأنسجة التي تمتد عبر الجزء السفلي من القدم ويربط بين عظم  "كعب القدم" وأصابع القدم.


كما يسبب التهاب اللفافة الأخمصية عادةً ألمًا حادًا يحدث مع خطواتك الأولى في الصباح ويقل الألم عادة مع النهوض والحركة، ولكن قد يعود بعد فترات طويلة من الوقوف أو عند الوقوف بعد الجلوس.


يذكر أن سبب الإصابة بالتهاب اللفافة الأخمصية غير واضح تمامًا. ولكن يشيع حدوثها بين العدائين وذوي الوزن الزائد.




ورجوعا لفوائد المشي للخلف كشفت الدراسة أن المشي للخلف يساعد المرضى الذين يعانون من حالات عصبية أو الذين أصيبوا بسكتة دماغية على الارتقاء بمستوى توازنهم.


ومن فوائد السير للخلف يحرق السعرات الحرارية بمعدل أعلى بنسبة 40 في المئة مقارنة بالمشي للأمام بشرط أن يكون ذلك بنفس السرعة.


ونصح الباحثون في الدراسة أن يبدأ الفرد بممارسة ذلك من خلال خطوات قليلة مع الحفاظ على الرأس والصدر في وضع مستقيم.


ads