السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

متى يحتاج طفلك المصاب بالأمراض الفيروسية للطبيب؟

الإثنين 28/نوفمبر/2022 - 12:41 م
هير نيوز

تعتبر أكثر الأشياء المؤرقة لكثير من الأمهات هي الأمراض الفيروسية وخاصة في فصل الشتاء؛ حيث تنتشر فيه الأمراض الفيروسية مثل البرد والأنفلوانزا والفيروس المخلوي التنفسي مع وجود وباء كورونا الذي لم تزل كل آثاره الجانبية عن العالم، فنجد بعض الأمهات تخاف على طفلها بشكل مبالغ فيه وإذا أصيب الطفل ببرد أو زكام تذهب للطبيب، ونوع آخر لا تعبأ بالأمراض الفيروسية وتتعامل معها بعلاجات منزلية، ولكن يجب معرفة الخط الفاصل بين العلاج المنزلي والحالات التي تستلزم تدخل الطبيب، وهذا ما ستوضحه السطور القادمة.



العدوى الفيروسية


كشف موقع "فيري ويل هيلث"، أن معظم حالات العدوى الفيروسية في مرحلة الطفولة ليست خطيرة وتشمل أمراضًا متنوعة مثل البرد وسيلان الأنف والعيون الدامعة والتهاب الحلق والحمى والطفح الجلدي والقيء والإسهال.






الأمراض الفيروسية


وأكد الموقع، أن بعض الأمراض الفيروسية التي تسبب أمراضًا أكثر خطورة، والتشنجات، والحصبة، وما إلى ذلك، أصبحت أقل شيوعًا الآن بسبب انتشار التحصين.








الذهاب للطبيب


وأضاف الموقع، أنه إذا استمرت الأعراض لدى الأطفال لأكثر من أسبوع ، فقد حان الوقت لأخذهم إلى الطبيب لأن هذه يمكن أن تكون نداء واضحًا ضد الالتهابات الفيروسية وتؤدي إلى مضاعفات مثل الالتهاب الرئوي وما إلى ذلك، التيفوئيد، شيكونغونيا، فيروس arbovirus وغيرها بما في ذلك تعداد الدم الكامل.





وأوضح الموقع، أنه لا يمكن للمضادات الحيوية علاج الالتهابات الفيروسية، ويتحسن معظم الأطفال المصابين بالعدوى الفيروسية دون علاج وداخل المنزل.

 وأردف الموقع، أن العديد من الالتهابات الفيروسية مميزة جدًا بحيث يمكن للطبيب تشخيصها بناءً على أعراضها، ولا يحتاج الطبيب عادة إلى مختبر لتحديد الفيروس المحدد المعني، وينتج عن ذلك العديد من الالتهابات الفيروسية.


ads