الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

موست ليوبافي.. جسر «أقفال الحب» من حطام قصة مأساوية

الأحد 20/نوفمبر/2022 - 03:32 م
هير نيوز

يشتهر جسر موست ليوبافي في صربيا بأنه جسر أقفال الحب الذي يقال إنه بدأ منذ أكثر من قرن، حيث ولدت فكرة أقفال الحب بعد انفصال زوجين صربيين يدعى ندى وريليا خلال الحرب العالمية الأولى.


ويعد ليوبافلي جسرا للمشاة في Vrnjačka Banja ، صربيا، يُعرف بأنه أقدم ذكر لتقليد أقفال الحب، حيث يترك الأزواج أقفال على الجسر كعلامة على حبهم الأبدي، وهي من أشهر معالم فرينجاكا بانيا، وهي أشهرها بين الجسور الخمسة عشر في المدينة.





تاريخ أقفال الحب


يعود تاريخ أقفال الحب على هذا الجسر إلى ما لا يقل عن 100 عام، حيث وقعت المعلمة المحلية ندى في حب ضابط صربي يدعى ريليا، بعد أن التزما ببعضهما، ذهب ريليا إلى الحرب في اليونان، حيث وقع في حب امرأة محلية من كورفو بعد انهيار الجبهة الصربية نتيجة للهجوم النمساوي المجري في 6 أكتوبر 1915. نتيجة لذلك ، فسخ ريليا وندى خطوبتهما.


توفيت ندى بسبب كسر في القلب بعد سقوط ريليا في حب امرأة أخرى، عند سماع القصة، بدأت النساء في Vrnjačka Banja بكتابة أسمائهن وأسماء شركائهن على أقفال وإلصاقها بسور الجسر حيث كانت تلتقي ندى وريليا، وبالتالي بدأ تقليد يستمر حتى اليوم.







صلاة من أجل الحب


كتبت قصيدة بعنوان "صلاة من أجل الحب" (بالصربية: Molitva za ljubav) حول القصة ما جعلها استعادت شعبيتها، بدأ الناس مرة أخرى يربطون حبهم بما يسمى "أقفال الحب" بالجسر. وبالتالي ، اكتسبت اسم جسر الحب.


بعد أن يربط الناس حبهم بقفل على الدرابزين، يجب إلقاء المفاتيح في النهر أدناه، حتى لا يمكن العثور عليها مرة أخرى.


الكلمات المفتاحية
ads