السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دار الإفتاء: منظمة داعش لا تمثل الإسلام والدين بريء منهم

الأربعاء 16/نوفمبر/2022 - 07:03 م
هير نيوز

قالت دار الإفتاء المصرية، إن منظمة داعش الإرهابية لا تمثل الإسلام من قريب أو من بعيد، فإن ديننا الحنيف بريء من تلك الأفعال، ورسولنا الكريم أوصانا بحسن معاملة الإنسان، ونهى عن قتله أو التنكيل به أو التمثيل بجثته.

جاء ذلك خلال منشور لها عبر صفحة الإرهاب تحت المجهر، بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك. 

الإفتاء: أعضاء التنظيمات الإرهابية يعملون على استقطاب الشباب عبر صفحات التواصل الاجتماعي 

وفي وقت سابق، كانت دار الإفتاء، قالت إن المتشددون وأعضاء التنظيمات الإرهابية يعملون على استقطاب الشباب من خلال صفحات التواصل الاجتماعي، الأمر الذي يسهل تلك العملية.

وذكرت الدار خلال منشور لها عبر صفحة الإرهاب تحت المجهر، أن كل فرد في المجتمع عليه دور كبير في الفترة المقبلة لمواجهة فكرة التنظيمات الجهادية التي على رأسها الإخوان وداعش.

كما وصفت الدار، جماعة الإخوان الإرهابية، بأنه  خوارج العصر أعداء مصر، مضيلة أنهم نشروا الدمار والخراب باسم إقامة الدين، منوتة بأنهم لم يقدموا عبر تاريخهم أي منجز حضاري يخدم وطنهم أو دينهم، اللهم إلا الشعارات الجوفاء والخطب الرنانة.

وتابعت دار الإفتاء المصرية، أنه من الواضح أن دعاية الجماعات الإسلامية المتطرفة منظمة جدا ومكثفة، فكل مؤسسة لديها فرع خاص بالإعلام الجهادي، وتنظيم الدولة الإسلامية لديه عدة قنوات للتجنيد، وجميع المنتجات الإعلامية لتنظيم "داعش" تعمل على استثمار رموز وتقنيات السينما الغربية في الإنجاز والسرد.


اقرأ أيضًا..
حصني بيتك وأولادك من الشيطان والحسد بترديد هذه الأدعية


ads