الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 طرق لتجنب التهاب الحلق مع قدوم الشتاء.. تعرفي عليها

الثلاثاء 15/نوفمبر/2022 - 12:16 م
هير نيوز

مع قدوم فصل الشتاء وتغير الطقس والبرودة يكون الجميع أكثر عرضة للإصابة بالتهاب الحلق، والذي يعتبر أبرد أعراض الإنفلونزا والبرد، ولكن يمكن أن تصاب بهذا العرض فقط دون باقي الأعراض، فماذا يكون الحل لعلاج التهاب الحلق والوقاية منه؟..


إليك طرق طبيعية تساعدك في الوقاية من التهاب الحلق وعلاجه بسهولة خلال فصل الشتاء:


 



1- الابتعاد عن التدخين


يعتبر التدخين من أبرز الأسباب التي تجعلك عرضة لالتهاب الحلق والإصابة بأمراض ومشاكل متعددة في الحلق، والتي يمكن أن تزداد في الشتاء مع الكحة ولذلك يجب الابتعاد عن التدخين لحماية صحتك.


2- تناول المشروبات الساخنة والابتعاد عن الأطعمة الحارة


يجب عليك تجنب تناول الأطعمة الحارة والإكثار من تناول الشوربات، والمشروبات الساخنة على مدار اليوم، فهي تمنحك الدفء في فصل الشتاء كما تساهم في حمايتك من التهاب الحلق والوقاية من الإصابة بالأمراض.


3 - الحفاظ على النظافة الشخصية 


عليك التأكد من تنظيف اليدين باستمرار وبالأخص قبل تناول الطعام واستخدام المرحاض، حتى تحمي نفسك من الإصابة بالبكتيريا والجراثيم المسببة للالتهاب الحلق والإصابة بالبرد والأنفلونزا بشكل عام.

كما يجب تجنب التواصل المباشر مع المصابين بالتهاب الحلق، علماً بأنهم ينقلون العدوى إلى من حولهم بسهولة وقبل ظهور أعراض الإصابة عليهم.


4- التنفس عن طريق الأنف وليس الفم


يجب التنفس عن طريق الأنف وليس الفم في كل الحالات حتى مع انسداد الأنف بسبب أدوار البرد والإنفلونزا؛ حتى لا تصاب بالتهاب الحلق أيضا، كما يجب التأكد من مستوى الرطوبة في المنزل وأماكن العمل، وتناول جميع أنواع المعادن والفيتامينات من أجل تقوية الجهاز المناعي.

ads