الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تقود أعمال الدجل والشعوذة إلى هدم الأسرة؟.. وهذا الحل

الخميس 10/نوفمبر/2022 - 11:01 ص
هير نيوز

اللجوء إلى أعمال الدجل والشعوذة والبحث عن السحر والأعمال من أسوأ الظواهر المجتمعية الأخيرة، والتي أصابت بعض الجهلاء من المجتمع وجعلتهم يسيرون وراء سراب لا فائدة له.

وكشفت أستاذة علم الاجتماع الدكتورة نبيلة سامي، عن تأثير الانسياق وراء الدجل والشعوذة على المجتمع، مشيرة إلى أنها أعمال قادرة على هدم الأسر المصرية وتفككها.



وقالت الدكتورة نبيلة سامي: «عدم التعليم والجهل هو ما يؤدي إلى لجوء الناس لمثل هذه الأشياء، حيث تجد الدجل والشعوذة منتشرة بشكل أكبر في القرى فيجب الناس دائما اللجوء إلى القوة الأعلى من قدراتهم الشخصية، ويمكن أن توجد نفس المشكلة في الطبقة المتعلمة ولكن بنسبة أقل».

وأضافت: «تؤثر أعمال الدجل على الأسر المصرية ممن يلجأون لها بشكل سلبي ويمكن أن تسبب هدم الأسرة وخراب البيت، ولذلك يجب البحث عن طرق للحد منها والتي تتمثل في دور الإعلام والسينما و الدراما».

وتابعت: «يجب أن يتم التوعية بمخاطر تلك الأمور في وسائل الإعلام، واهتمام الدراما والسينما بالتخلص من تلك الأفكار وعرضها على الشاشات حتى لا يتأثر بها الناس ويقلدونها، كما يعبر الاهتمام بالتعليم أهم شيء يساعد في اندثار مثل هذه الأفكار النابعة من الجهل» .

اقرأ أيضًا..
عقوبة ممارسي أعمال الدجل والشعوذة في الإسلام.. وهل تجوز التوبة؟


ads