الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على جهود الدولة في التصدي للأسعار الوهمية

السبت 05/نوفمبر/2022 - 11:56 ص
هير نيوز

كثف جهاز حماية المستهلك، الحملات الرقابية على المنافذ والمحلات التجارية لرقابة الأسواق والتصدي لأي مخالفات، خاصة فيما يتعلق بزيادة الأسعار غير المبررة، كما يستقبل الجهاز شكاوى المواطنين المتعلقة بارتفاع الأسعار على الخط الساخن "19588" أو التخفيضات الوهمية خلال الجمعة البيضاء.





حماية حقوق المواطنين


 ‏
أكد أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز يعمل على حماية حقوق المواطنين خلال فعاليات عروض "الجمعة البيضاء"، مشيرًا إلى أنه يجب على المستهلكين التأكد من جدية العروض والتخفيضات والتأنى أثناء عملية الشراء وأكد على ضرورة الحصول على فاتورة لضمان حقوقهم في حال وجود أي عيب بالمنتج.



اقرأ أيضًا..

حماية المستهلك يحذر من العروض الوهمية

 
وناشد رئيس جهاز حماية المستهلك المواطنين بالتوجه إلى المتاجر والمنصات الإلكترونية الموثوقة، وعدم الخداع بالإعلانات المضللة والانسياق وراء العروض الوهمية التي توحي بوجود تخفيضات غير حقيقية.





عقوبة الأسعار الوهمية 

 ‏
وأهاب بجموع "التجار والموردين" بضرورة الالتزام بالقانون وجدية العروض المقدمه للمواطنين والإلتزام بالإعلان عن الأسعار قبل الخصم وبعده وأن يكون السعر شامل الضرائب، مع تطبيق سياسة الإستبدال والاسترجاع المنصوص عليها فى قانون حماية المستهلك، وفي حال مخالفة ذلك سيتم تطبيق العقوبات المنصوص عليها في القانون التى قد تصل إلى غرامة مليوني جنيه.


ads
ads