الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في عيد الحب.. متخصصون: انشروا الحب ليعم السلام بين الأزواج

الخميس 03/نوفمبر/2022 - 08:05 م
كيوبيد الحب
كيوبيد الحب

أثارت تصريحات الشيخ عمر الورداني بقوله إن الرجل يجب أن يقول لزوجته بحبك خمس مرات في اليوم جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض وعن أسباب هذا تتحدث الدكتورة جيهان النمرسي استشاري العلاقات الأسرية لـ«هير نيوز»..



انشروا الحب 

قالت الدكتورة جيهان النمرسي: "الست تحب بودنها بمعنى إن الكلام الطيب دائما ما يؤثر تاثيرا طيبا في سلوك المرأة ومن شأنه أن يغير من اتجاهاتها وسلوكها للأحسن وليس بالضرورة أن يكون الكلام الطيب حب فمن الممكن أن يكون مثل تسلم ايديك - مقدرش أعيش من غيرك هكذا".

وأضافت: "لذلك دائما يقولون إن الست بيتضحك عليها بكلمة، فالكلام الطيب يخلق نوعا من الراحة النفسية وجميع الأنبياء قدوتنا في ذلك، فكان رسول الله صلي الله عليه وسلم يقول الابتسامة في وجه أخيك صدقة، والكلمة الطيبة صدقة، وهناك أيضا قصة سيدنا موسى، فعندما شرك فرعون بالله وقال قولا سيئا طلب من سيدنا موسى أن يذهب إليه ويقول له قولا لينا فالقول اللين يغير القلوب والسلوك".

وتابعت: "لكننا للأسف تعلمنا في الصغر أن لا يحق للرجل أن يضعف ويجب عليه أن يكون قاسيا فكيف ذلك فالرجل ما هو إلا إنسان له مشاعر وأحاسيس من حقه إذا غضب يعبر عن غضبه وإذا حزن يبكي وإذا أحب يعبر عن حبه لكننا خلقنا من الرجل قلب قاسي، فدائما الكلام الطيب ياتي بعده سلوك طيب والمشاعر تتحول لكلمات". 

وواصلت: "هناك بعض الرجال يفضلون الأفعال عن الكلمات بحجة أنه يمكن أن يقول كلمات خالية من المشاعر، لكن الأفعال تدل على مشاعره بالطبع ومن وجهة نظره هذا أفضل وهذا خطأ كبير خلقته المجتمعات الشرقية". 

واختتمت: "في النهاية أحب اقول إن الكلام الطيب يخلق سلوكا ومعاملة واتجاها طيبا، انشروا الحب بينكما تنتشر المودة والرحمة بالكلمة الطيبة سنقضي على الطلاق وعلى الجريمة، بالحب نبني مجتمعا أفضل بالحب يسود السلام".

نظام الأسرة يختلف

أما الدكتور خالد كمال استشارى نفسي وتربوى فيقول كل أسرة لها نظامها الخاص الذي قد لا يتفق مع غيرها من الأسر متأثرين في ذلك بظروف التنشئة لكل من الزوج والزوجة واتجاهات كل منهما ومستوى التعليم والمستوى الاقتصادى وغيرها وبالتالى لايمكن تعميم قاعدة واحدة على كل الأسر مع اختلافها، ففى الصعيد مثلا قد تعتبر المرأة قول الرجل لها بحبك نوع من الميوعة والكلام الناعم الذي لا يتوافق مع صورة الرجل في عقلها والعكس في بعض المناطق وبعض النساء تكتفى بدلالات الأفعال على الحب والبعض الآخر تحب أن تسمع كلمات حب وعاطفية بشكل مستمر وفج وهن ذوات الشخصية الهستيرية التي تتسم بعدم النضج فهى اقرب للمراهقة منها للسيدة وهكذا لكن الأمر لا يمنع من بعض الرومانسية بين الحين والآخر كل بطريقته لاشك أن هذا أفضل للحياة الزوجية.


اقرأ أيضًا..
زوجي مشهور وله معجبات أعمل إيه؟.. استشاري تجيب



ads