الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أكثر 3 أشياء يكرهها الرجل في تصرفات زوجته... تعرفي عليها

الجمعة 21/أكتوبر/2022 - 11:14 ص
ثلاث صفات يكرهها
ثلاث صفات يكرهها الزوج في زوجته

"ليس كل ما يلمع ذهبا".. فهذه المقولة تنطبق تماما مع الحياة الزوجية، فتظل الفتاة أو الشاب يحلم بالزواج طوال شبابه حتى يتزوج فيكتشف حقيقته فيعرف أنه ليس ذهبًا.


لكنها قد تكون ذهبا فعلا إذا كانا الزوجين متفاهمين، وكل منهما يعرف ما يحب الآخر فيفعله، ويعرف ما يكرهه الطرف الآخر فيتركه، فمن هنا تكون الحياة الزوجية ذهبا يلمع.




ولكن بما أن الزوجة هي التي بيدها مفاتيح السعادة الزوجية، فسوف ندلها هنا على أكثر ثلاثة أشياء يكرهها الرجل، حتى تعرفها وتتجنبها لتحافظ على بيتها وعلى زوجها ويكون بيت الزوجية ذهبا.


الطمع والأنانية


من أول الصفات أو الأشياء التي يكرهها الرجل في زوجته أن تكون أنانية طماعة، فلا يهمها سوى نفسها، فتنسى زوجها وأبنائها، وقد يكون الطمع والأنانية الصخرة التي تتحطم عليها سفينة الزوج بعد أول رحلة بعد الزفاف، فاحذري سيدتي من الطمع والأنانية.




الكذب والإهمال


فإن أكثر ما يكره الرجل والزوج من زوجته أن تكون كاذبة معه، لا تصدقه القول ولا تتحدث بما يحدث معها، حتى وإن كان الحديث في نفسها، فليس هناك بين الزوج وزوجته كذب أبيض.


كما أن الإهمال يعد من الكوارث الزوجية التي تنهي الحياة الزوجية في وقت قصير، والإهمال قد يكون لكلا الزوجين وليس الزوجة فقط، فإهمال الزوج في حقوق الزوجة هو ذاته إهمال الزوجة في حقوق زوجها، مما يترتب عليه خراب البيت.




التسلط والثرثرة


مستحيل أن تجد رجلا يتقبل المرأة المتسلطة التي تتحكم في كل شيء في حياة الرجل، فالرجل يحب أن يكون حرا في تصرفاته وأفعاله وأقواله، وقد يشاور الزوج زوجته، ولكن قد يأتي بغير رأيها حتى يثبت لنفسه أنه حر.


أما المرأة الثرثارة فهي كثيرة الكلام، والرجل بطبعه يميل للهدوء والسكينة، ولا يرحب بالثرثة أو الرغي والتحدث الكثير، فيجب على الزوجة اختيار الوقت المناسب للحديث مع زوجها ولا تكثر في الكلام أو تثرثر بما ليس له فائدة.


اقرأ أيضًا..

ما حكم تبادل الأدوار بين الزوج والزوجة؟.. «الإفتاء» تُجيب



ads