السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 خطوات للتعافي من هبوط الضغط دون الذهاب إلى طبيب

الأربعاء 19/أكتوبر/2022 - 09:52 ص
هبوط ضغط الدم
هبوط ضغط الدم

في أحيان كثيرة، تتعرض بعض النساء لهبوط الضغط، ويعود ذلك لموقف عصبي أو مشكلة أسرية، وقد يؤدي الهبوط إلى الإغماء، وأيضًا الشعور بالدوخة والدوار وخفقان في القلب وصعوبة التنفس وتشوش الرؤية.


حتى يمكنك تخطي تلك الحالة بحكمة وأمان وبدون أضرار صحية وبدون الذهاب إلى المستشفى أو الصيدلية، نقدم لك كل ما يتعلق بالإسعافات الأوليه عند هبوط الضغط، يمكن القيام بها في البيت دون الحاجة إلى الذهاب للطبيب وهي:


 

بعض الإسعافات الأولية





الاستلقاء


يجب أولا الاستلقاء على سطح مستوي أو على الأرض مع رفع قدميك قليلا لأعلى عن باقي جسدك، وقم بغلق عينيك واسترخِ حتى تتحسن حالتك وتشعر بأن ضغط الجسم عاد لطبيعته.



اقرأ أيضًا..

7 خطوات يجب اتباعها لحماية طفلك من السمنة





محلول الملح الفموي


تناول محلول الملح الفموي يعتبر طريقة فعالة تساعد على إعادة ترطيب الجسم وتزويده بالأملاح اللازمة له؛ لكي يتم الحفاظ على توازن الجسم، ويتم استخدام عبوات أملاح الإماهة الفموية وفقاً للإرشادات الموجودة على العبوة ولكن تجنبيه إذا كنت تعاني من مرض السكري.




شرب الماء


من أهم الإسعافات الأولية عند هبوط الضغط، شرب الماء، وذلك لاستعادة توازن الجسم، ويمكن أن تضيف للماء قليل من السكر والملح، لأن الملح يحتوي على الصوديوم الذي يعمل على تحسين الضغط، والسكر يحسن من مستوى الجلوكوز في الدم.




ملح الطعام


تناول بعض الأطعمة المالحة مثل المخللات، لكي تحسني نسب الملح في الجسم، وبالتالي المساعدة على استقرار مستوى الضغط وتلك طريقه تقليدية للتخلص من هبوط الضغط.


ads
ads