الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مشروبات شائعة تسبب الدوالي وانسداد الأوعية الدموية

الثلاثاء 18/أكتوبر/2022 - 04:02 م
هير نيوز

لكل منا مشروب يومي مفضل حتى إذا كان هذا المشروب لا يمد الجسم بالفوائد ولكن نستمر في تناوله، ولكن يجب الحرص لأن بعض المشروبات يمكن أن تكون سببا في إصابتك بالأمراض دون أن تعلم.



المشروبات الكحولية والقهوة


وكشف موقع express.co.uk البريطاني، عن أخطر مشروبات يمكن أن تصيب بالدوالي وانسداد الأوعية الدموية، وهي المشروبات الكحولية والقهوة التي يمكن أن تضع قدرًا كبيرًا من الضغط على نظام الأوعية الدموية في الجسم عن طريق زيادة معدل ضربات القلب.





ويحدث هذا بسبب فقدان خلايا الدم الحمراء المسؤولة عن توصيل الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم، حيث أنه عندما يشتد الضغط على الأوردة في أسفل الساقين والقدمين تزداد احتمالية الإصابة بالدوالي.


اقرأ أيضًا..


ظهور الدوالي


ويسبب الإفراط في تناول القهوة إلى مضاعفات عن طريق التسبب في انقباض الأوردة؛ مما يسبب ظهور الدوالي مثلها مثل تأثير المشروبات الكحولية.


وقال البروفيسور وايتلي أستاذ الأوعية الدموية، إن الدوالي تعتبر وراثية في المقام الأول لذلك، يمكن لأي شخص لديه أحد أفراد الأسرة المقربين لديه تاريخ من مشاكل الدوالي أن يصاب بها ويجب معالجة الدوالي لمنع المزيد من المضاعفات.


وأضاف: «يمكن التغلب على إنزعاج الدوالي عن طريق رفع القدم باستمرار أثناء الجلوس لفترات فيعد تلك الأمر فعال للغاية، مما يساعد على تقليل تلف الجلد والجلطات الدموية».

ads