الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من سينتصر في صراع شيرين عبد الوهاب مع شقيقها؟.. قانوني يُجيب

الإثنين 17/أكتوبر/2022 - 12:08 م
شيرين عبد الوهاب
شيرين عبد الوهاب

أثارت تصريحات شقيق الفنانة شيرين عبد الوهاب، جدلًا واسعًا حول حقيقة إدمناها من عدمه، وإذا ثبتت إيجابية التحليل فما العقوبة التي تنتظرها، وإذا جاءت سلبية ما العقوبة التي تنتظر شقيقها؟ 
وهل سيتم منع النجمة المعروفة من السفر بسبب الإدمان؟ كل هذه التساؤلات يجيب عنها القانوني أيمن محفوظ المحامي. 





الرأي القانوني


وقال محفوظ في تصريحات لـ"هير نيوز": "ثبوت تعاطي المواد المخدرة؟ لا بد من إثبات ذلك الاتهام بوسائل مشروعه وقانونيه ومنها حاله الخضوع الطوعي أو الجابري أمام جهات التحقيق للكشف عن المخدرات وحال ثبوت أن المتهم من متعاطي المخدرات يعاقب بالحبس لمدة سنة، كما يلزمه غرامة مالية قدرها ألف جنيه مصري، ولا تزيد على ثلاثة آلاف جنيه مصري. طبقا لنص الماده 39 من القانون  رقم 182 لسنة 1960 وتعديلاته  بإصدار قانون مكافحة المخدرات".



وأضاف: "أما إذا ثبت سوء القصد من بلاغ شقيق شيرين فإن العقوبه التي تنتظره هي البلاغ الكاذب وفقاً لما تنص عليه المادة 305 من قانون العقوبات: والتي تنص على تجريم هذا الفعل. باخبار السلطات بأمر كاذب مع سوء القصد فيستحق العقوبة، ولو لم يحصل منه إشاعة غير الإخبار المذكورة ولم تقم دعوى بما أخبر به"، وحيث إن عقوبة البلاغ الكاذب هي المنصوص عليها في المادة 303 عقوبات وهي: "يعاقب بالحبس مع الشغل مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة تصل إلى 15 ألف ج".


اقرأ أيضًا..




انتظار التحاليل الطبية


وأردف: "الأمر الدائر حوله الشك سيتم إثباته إذا خضعت شيرين للتحاليل، وثبت تعاطيها المخدرات بدون روشتة طبية أو سند من القانون، فحتى يفصل في هذا الأمر الشائك فإننا سنكون في انتظار التحاليل الطبية لها".




وأكمل: "لا علاقه باثبات التعاطي والمنع من السفر الا اذا ثبت ذلك اثناء سفرها واثبت حيازتها للمخدارت في الميناء الجوي او البري او البحري استعدادا للسفر خارج البلاد، لابد من إثبات حيازتها للمخدرات وليس مجرد التعاطي".




ads
ads