الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زوجة تقيم دعوى تعويض ضد زوجها وضرتها.. والسبب غريب

الخميس 06/أكتوبر/2022 - 09:41 م
هير نيوز

داخل محكمة الأسرة بأكتوبر، أقامت زوجة دعوى تعويض، ضد زوجها وضرتها، بعد أن قضت المحكمة بحكم لصالحها ضدهما بالسب والقذف، حيث قدمت حافظة مستندات تفيد تعرضها للضرر المادي والمعنوي، بعد اعتيادهما سبها وقذفها والتنمر عليها بوسائل التواصل الاجتماعي.



تعويض


وطالبت الزوجة في دعواها، بتعويض 120 ألف جنيه لأنهما أساءا لها انتقاما منها لحصولها على حكم بالتمكين من منقولاتها ومصوغاتها بمبلغ 900 ألف جنيه.

وأوضحت الزوجة في دعواها أمام محكمة أكتوبر: "لم يكتف بزواجه علي لكنه أراد ان أعيش مع ضرتي، وعندما رفضت وتصديت لهما، استولوا على منقولاتي وتعرضت للعنف والتهديدات للتنازل عن حقوقي، وهذا سبب أنني طلبت الطلاق ودياً ولكنه رفض فتقدمت بدعوى طلاق".

واستكملت الزوجة: "8 سنوات مدة زيجتي منه وعيشتي معه ورغم وقوفي بجواره إلا أن جزائي هو الزواج علي وكأن جزاء الإحسان الإساءة، بل الأكثر من ذلك ورفض حل الخلافات وديا، والكف عن إيذائي، ما دفعني لملاحقته بمحكمة الأسرة لاسترداد حقوقي بعد أن دمر حياتي، وأقدم على ابتزازي بأطفالي إلى أن فاض بي الكيل بسبب عنفه".



الأحوال الشخصية


جدير بالذكر أن قانون الأحوال الشخصية وضع عدة شروط لقبول دعوى الحبس ضد الزوج ومنها أن يكون الحكم صادرا فى مادة من مواد النفقات أو الأجور، وما فى حكمها، نهائيا سواء استئنافا أو انتهت مواعيد استئنافه، وأن يمتنع المحكوم ضده عن تنفيذ الحكم بعد ثبوت إعلانه بالحكم النهائى، وأن تثبت المدعية أن المدعى عليه، المحكوم ضده، قادر على سداد ما حكم به، وذلك بكافة طرق الإثبات، كما تأمر المحكمة الملزم بالنفقة إذا كان حاضرا أو يعلن بأمر السداد إن كان غائبا، وذلك بعد أن يثبت للمحكمة قدرته على الأداء.

اقرأ أيضًا..

ads
ads