الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إيمي سلطان تشعل أول حفل رقص شرقي بالجامعة الأمريكية.. صور

الأربعاء 05/أكتوبر/2022 - 10:04 ص
إيمي سلطان
إيمي سلطان

أحيت الفنانة إيمي سلطان مهرجان "هي الفنون She Arts"، بحفل موسيقي راقص احتضنه مسرح "إيوارت" بالجامعة الأمريكية في ميدان التحرير بالقاهرة.


إيمي تعد بذلك أول راقصة تحيي حفلا جماهيريا رسميا داخل الجامعة الأمريكية في مصر، بعدما قدمت أول حفل رقص شرقي داخل قاعة إيوارت التاريخية بالجامعة التي غنت فيها أم كلثوم.


وجذبت الأنظار بالعرض الأول لمشروعها الفني الجديد الذي يمزج بين الغناء والرقص،  وتعيد من خلاله إحياء روائع كوكب الشرق أم كلثوم بصوت المطربة شيرين عبده ومرافقة فرقة موسيقية، مع تجسيدها هي حالة الأغاني بوصلات رقص شرقي احترافية، عبر عرض موسيقي وبصري مبهر.


مهرجان هي الفنون

جاء العرض خلال مشاركتها في فعاليات النسخة الثانية من مهرجان "هي الفنون She Arts"، أول مهرجان نسائي من نوعه يهتم بإبداعات المرأة من غناء ومسرح وموسيقي.


 وشهد المعرض هذا العام ما يزيد عن 20 عرضا، من بينها حفل مطربة الأوبرا العالمية فرح الديباني وفرقة كنعان الفلسطينية وفرقة بهججة.


جاء حفل إيمي سلطان بعد إثارتها للجدل مؤخرا بافتتاحها معهد "تقسيم"، أول أكاديمية لتعليم الرقص الشرقي في مصر والعالم العربي، وإطلاقها مبادرة توثيق الرقص الشرقي في منظمة اليونيسكو العالمية.


ads