الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من كليوباترا إلى كاميلا.. 4 نساء رفعن راية «خرابات البيوت» على مدار التاريخ

الأربعاء 28/سبتمبر/2022 - 09:55 ص
من كليوباترا إلى
من كليوباترا إلى كاميلا

انتشر في الأيام الأخيرة مصطلح "خرابات البيوت"، ولكن في الحقيقة تغافل الكثيرون وجود سيدات بالفعل دمرن بيوت لأشخاص غير عاديين من ملوك ورؤساء بعضهن نجح في تدمير بيت الشخص بالكامل والآخر سبب شروخا كادت أن تودي بحياة الرجل ومستقبله السياسي أيضًا.

ويستعرض "هير نيوز" 4 نساء رفعن راية "خرابات البيوت" عبر التاريخ: 

كليوباترا



كانت كليوباترا أقدم ملكات العالم القديم التي يمكن وصفها بمصطلح "خرابات البيوت"، وذلك على عكس الصورة النمطية التي صنعتها لها الدراما والسينما العالمية، لأنها أثرت سلباً في حياة اثنين من الرجال الذين وقعت في غرامهما، كانا متزوجان من امرأتين، قبل أن يقعا في غرام كليوباترا. 

كان حبيب كليوباترا الأول الذي خربت حياته، هو العاهل الروماني يوليوس قيصر، وكان متزوجا من "كالبورينا" ابنة القنصل، ولكنها نجحت في إغوائه وترك زوجته من أجلها فعلًا. 

وكان الحبيب الثاني وهو القائد العسكري الروماني مارك أنطونيوس، متزوجاً من أخت "أوكتافيانوس" شريكه على عرش الإمبراطورية، وما لبث أن وقع في شباك الملكة الفاتنة حتى ترك زوجته.


كاميلا عقيلة الملك تشارلز 


كانت كاميلا، عقيلة ملك بريطانيا الحالي تشارلز الثالث، أحد أشهر خرابات البيوت في العالم بسبب ما فعلته مع أميرة القلوب ديانا.

كانت كاميلا عشيقة تشارلز، قبل زواجه وكانا يتواعدان، ثم تزوجت من أحد ضباط البحرية، وبعد عدة سنوات من زواج تشارلز بالأميرة ديانا، عادت مرة أخرى إلى عشيقها رغم معرفتها بزواجه، وكانت تواعده وتلاحقه، حتى قالت ديانا في أحد لقاءاتها الشهيرة عن تلك القصة، إنها كانت في زواج ثلاثي. 

يذكر أن هذا السبب كان ولا يزال، السبب الرئيسي في انخفاض شعبية كاميلا باركر، التي أصبحت الملكة القرينة بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية، وتولي زوجها عرش بريطانيا.




مونيكا ليونسكي 



كانت مونيكا ليونسكي، هي المرأة التي دمرت أسرة الرئيس الأمريكي بيل كلينتون، وكادت أن تتسبب في عزله من منصبه، وكانت إحدى المتدربات للعمل في البيت الأبيض، وما لبثت أن ظهرت علاقتهما للعلن عام ١٩٩٨.

كانت الأزمة عندما ظهر كلينتون في خطاب ينفي علاقته مع مونيكا، ولكن التحقيقات أثبتت العلاقة وحنثه باليمين. وتحدثت هيلاري كلينتون عن حقيقة مشاعرها عندما علمت بخيانة زوجها، مبينة أنها فكرت في غليه بالزيت وفي الطلاق، ولكنها آثرت أن تعيش معه ولكن لا يزال الألم يعيش داخلها.




 زو ستين فيغشتاين



لم ينجو الملك الإسباني خوان كارلوس من ظهور امرأة ساعدت في تدمير حياته الأسرية، بل وزلزلة النظام الملكي. 

تعرف كارلوس على زو ستين فيغشتاين، في حفل صيد عام ٢٠٠٤، وكان متزوجاً من الملكة صوفيا، وكانا يعيشان سويا في كوخ بضيعته في مدريد.

كان الشيئ الذي زلزل الأسرة الملكية عندما تقدم الملك رسميا لوالدها وطلب منها الزواج وهو أمر قد يزلزل الأسرة الملكية.




ads