الإثنين 05 ديسمبر 2022 الموافق 11 جمادى الأولى 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

ضمن الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية.. «القومي للمرأة» يناقش التأثيرات المناخية على الحامل

السبت 24/سبتمبر/2022 - 01:02 م
المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة

نظم المجلس القومي للمرأة بمحافظة الأقصر بالتعاون مع لجنة الصحة بالمجلس برئاسة الدكتورة أحلام حنفي، ندوة تثقيفية بعنوان (التأثيرات المناخية وأثرها علي المرأة الحامل).. وذلك في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، وضمن الاحتفال بفعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية.

 

التأثيرات المناخية على الحامل


وتناولت الدكتورة شيرين الجيار دور الفرد في الحفاظ على المناخ والبيئة المحيطة، وكيفية التصدي للتحديات القادمة والمحتملة على العالم بأكمله وخاصة التي تتعلق بصحة المرأة الحامل والتى تقوم بالرضاعة، كما ناقشت كيفية توفير البدائل من الأغذية للحفاظ على الصحة دون الأضرار بالبيئة.


أهمية الرضاعة الطبيعية


 ‏


اقرأ أيضًا..

كما قامت بإلقاء محاضرة للأطباء في مستشفى الأقصر الدولي للتأكيد على أهمية الرضاعة الطبيعية والحد من الولادة القيصرية غير الضرورية طبيًّا؛ وذلك للحفاظ على الصحة العامة للمجتمع، والتقليل من الأعباء على الاقتصاد باستيراد أعداد من الألبان الصناعية أو باستخدام المستلزمات الطبية في غير الحاجة الطبية.


وألقت الدكتورة غادة العطار محاضرة حول مبادئ الرضاعة الطبيعية والأخطاء الشائعة وكيفية تغيير تلك المفاهيم بنشر الوعي والثقافة لدى المجتمع.


الحضور


جاء ذلك بحضور الدكتورة أماني مدني نائبة مقررة فرع المجلس بالمحافظة، والدكتورة شيرين الجيار عضوة لجنة الصحة بالمجلس واستشاري طب الأطفال والتغذية العلاجية والرضاعة الطبيعية بمستشفيات جامعة القاهرة، الدكتورة غادة العطار أستاذة الصحة العامة واستشاري الرضاعة الطبيعية جامعة أسيوط وممثل مكتب اليونسيف بأسيوط، واستهدفت العاملات بشركة مياه المحافظة.