الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

15 لاعبة يغادرن المنتخب الإسباني بعد خلاف فيلدا.. وعقوبة رادعة من الاتحاد

الجمعة 23/سبتمبر/2022 - 10:03 م
هير نيوز

قدمت 15 لاعبًة استقالاتهن إلى الاتحاد الإسباني لكرة القدم مصرات على أنهن لن يعدن إلى الإعداد، بينما يظل خورخي فيلدا مدربًا؛ حيث اندلعت أنباء عن مطالبهن في وقت متأخر، وذلك سرعان ما هز مشهد كرة القدم الإسبانية.



بيان قوي من الاتحاد الإسباني


لكن الأمر المثير للقلق هو أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم أصدر بيانًا متحديًا يبدو أنه يقف إلى جانب فيلدا بغض النظر عن رد الفعل العنيف، وكشف أن أولئك اللاتي قدمن استقالاتهن يمكن أن يُمنعن من المنتخب الوطني لمدة خمس سنوات.





وجاء البيان على النحو التالي: "يشير اتحاد ريال مدريد الإسباني لكرة القدم إلى أنه، طوال اليوم، تلقى 15 رسالة من 15 لاعبة من فريق كرة القدم النسائي الأول، وكلها مصادفة بنفس الصياغة، والتي ذكرن فيها أن الوضع الحالي ولّدها يؤثر بشكل كبير على هؤلاء".

وأضاف: "تحدثن عن حالتهن العاطفية و"صحتهن وطالما لم يتم عكسها، فإنهن يستقلن من المنتخب الإسباني".



اقرأ أيضًا..

لا يسمح بالتشكيك في استمرارية المدرب


وفجر الاتحاد بيانًا قال فيه: "الاتحاد الإسباني لكرة القدم لن يسمح للاعبين بالتشكيك في استمرارية المدرب الوطني وطاقمه التدريبي؛ لأن اتخاذ هذه القرارات لا يقع ضمن صلاحياتهم ولن يقبل أي نوع من الضغط من أي لاعب عند اتخاذ الإجراءات الرياضية".





وأكمل: "هذه الأنواع من المناورات بعيدة كل البعد عن المثالية وخارجة عن قيم كرة القدم والرياضة وهي ضارة، ووفقًا للتشريع الإسباني الحالي، يُصنف عدم حضور دعوة للمنتخب الوطني على أنه انتهاك خطير للغاية".

 
وأشار: "يمكن أن يؤدي إلى عقوبات تتراوح بين عامين وخمسة أعوام من الاستبعاد، ويريد الاتحاد الإسباني لكرة القدم، خلافًا للطريقة التي يتصرف بها هؤلاء اللاعبون، توضيح الأمر أن الأمر لن يأخذهم إلى هذا الحد أو يضغط عليهم مباشرة".


أصبحت قضية كرامة لا رياضية


وأوضح: "لن يستدعي لاعبي كرة القدم الذين لا يريدون ارتداء قميص إسبانيا الاتحاد سيلتزم فقط بلاعبي كرة القدم حتى لو كان عليهم اللعب مع الشباب، ولقد تحولت هذه الحقيقة من كونها قضية رياضية إلى قضية كرامة".


وأجاب: "الاختيار غير قابل للتفاوض، إنه وضع غير مسبوق في تاريخ كرة القدم، ذكورا وإناثا، في إسبانيا وفي جميع أنحاء العالم، يكمن حاضر ومستقبل إسبانيا في الفئات الأدنى واللاعبين الذين تم إعلانهم هذا الصيف أبطال العالم تحت 20 عامًا وأبطال أوروبا تحت 19 عامًا، بالإضافة إلى حصولهم على وصيف الشباب في أوروبا تحت 17 عامًا".





واختتم البيان: "المنتخب الوطني بحاجة إلى لاعبين ملتزمين بالمشروع، يدافعون عن ألواننا ويفخرون بارتداء قميص إسبانيا، واللاعبون الذين قدموا استقالاتهم سيعودون إلى انضــباط المنتخب الوطني في المستقبل فقط إذا قبلوا خطأهم وطلبوا الصفح".


15 لاعبة يغادرن المنتخب الإسباني بعد خلاف فيلدا.. وعقوبة رادعة من الاتحاد

15 لاعبة يغادرن المنتخب الإسباني بعد خلاف فيلدا.. وعقوبة رادعة من الاتحاد
ads