الخميس 01 ديسمبر 2022 الموافق 07 جمادى الأولى 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

«هلا التويجري» أول امرأة رئيسًا لهيئة حقوق الإنسان بالسعودية

السبت 24/سبتمبر/2022 - 02:01 م
«هلا التويجري» أول
«هلا التويجري» أول امرأة رئيسا لهيئة حقوق الإنسان

أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أمرًا ملكيًّا بتعيين امرأة للمرة الأولى في منصب رئيس هيئة حقوق الإنسان بدرجة وزير.



أول امرأه تتولى المنصب


وجاء في الأمر الملكي تعيين الدكتورة، هلا التويجري، رئيسة لهيئة حقوق الإنسان بدرجة وزير، وإعفاء الدكتور، عواد بن صالح العواد من منصبه، وتعيينه مستشارًا بالديوان الملكي بدرجة وزير.



من هي الدكتورة هلا التويجري؟


من ومواليد عام 1974 تهتم بقضية تمكين المرأة وتوظيف طاقاتها والعمل على تطويرها وارتفاع فرص العمل المخصصة للنساء مع رؤية المملكة 2030.

وحصلت على البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في الأدب الإنجليزي من جامعة الملك سعود، وعملت معيدة بعد حصولها على درجة الماجستير بالجامعة نفسها.


اقرأ أيضًا..


أهم مناصبها


تشغل «هلا التويجري» قبل ذلك منصب الأمينة العامة لـ"مجلس شؤون الأسرة" منذ يونيو 2017.

وهي رئيسة فريق تمكين المرأة في مجموعة العشرين، ومستشارة إدارية في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية منذ أبريل 2021. 





تشغل «التويجري» عضو اللجنة الاستشارية لجائزة "الأميرة نورة للتميز النسائي"، وكذلك بالمجلس الاستشاري للبرنامج الثقافي في "الجمعية العربية السعودية للثقافة والتراث"، وبلجنة المرأة في لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا "إسكوا، ولجنة عمل المرأة في "منظمة العمل العربية".


نالت «التويجري» في 2021 «وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثانية» وهي حاصلة على كل من دكتوراه وماجستير وبكالوريوس في الأدب الإنجليزي.