السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة: السائل الأنثوي خلال النشوة الجنسية من "المثانة".. و5% فقط من النساء يقذفن

الثلاثاء 20/سبتمبر/2022 - 12:03 م
السائل الأنثوي خلال
السائل الأنثوي خلال النشوة الجنسية من المثانة


إنها ظاهرة جنسية أنثوية حيرت الخبراء لآلاف السنين، وربما أجاب العلماء أخيرًا عن أحد أكبر الأسئلة المتعلقة بالسائل المنوي للمرأة، والذي تقذفه النساء خلال النشوة الجنسية، وهو من أين يأتي السائل تحديدًا من جسد المرأة؟!

 


السائل الأنثوي خلال النشوة الجنسية




في دراسة غريبة أجراها فريق بحث في اليابان، وجد الخبراء أن السائل الأنثوي الذي تقذفه المرأة خلال النشوة الجنسية يتكون في المثانة، مما يعني في الغالب أنه "بول"، ولكن هذا أمر غير مؤكد ويحتاج لدراسات أخرى.


شهدت الدراسة وصول خمس نساء إلى النشوة الجنسية في المختبر، إما من خلال ممارسة الجنس مع شريكهن وإما ممارسة العادة السرية. وكان جميع المتطوعات من عمر الثلاثين إلى الخمسين.


حقن الخبراء مثانة المشاركات بمحلول مائي أزرق اللون، وقبل التدفق مباشرة، دخل الخبراء إلى المختبر وجمعوا السائل المتدفق من النساء، وكانت جميع السوائل المتدفقة زرقاء؛ مما يعني أنها خرجت من المثانة.

 



المثانة مصدر السائل الأنثوي




قالت الدكتورة جيسيكا بافس، أخصائية علم الجنس في جامعة جوتنبرج في السويد: "هذا يؤكد أن التدفق يبدو أنه ينشأ من المثانةلكنها أخبرت موقع   NewScientist، أنه لا يزال هناك الكثير من الأسئلة التي يتعين الإجابة عنها.


وأشارت إلى أن هذه التساؤلات تنحصر في تركيبة السائل، وهل هو نفس تركيبة البول، ولماذا تقوم بعض النساء بطرد هذا السائل والبعض الآخر لا؟


احتوى القذف الأنثوي، على مستضد خاص بالبروستات  (PSA)، وهو بروتين ينتجه العضو الذكري بحجم الجوز المسؤول عن تحويل السائل المنوي إلى سائل. وعلى الرغم من أن النساء ليس لديهن بروستاتا فعلية، إلا أنهن لديهن أنسجة تسمى "أنثى البروستات".


يُعتقد أن غدة سكين، الواقعة بالقرب من مجرى البول، تطلق المادة؛ ولهذا السبب لم يستطع الباحثون أن يذكروا صراحة أن السائل الأنثوي عبارة عن بول بنسبة 100٪. بدلاً من ذلك، تشير النتائج إلى أن السائل المنوي يتم إنتاجه في نفس الوقت الذي يتم فيه إخراج البول.

 


اقرأ أيضًا..

أيتها «المثلية».. شذوذك مع صديقتك يُهددك بهذه الأمراض الخطيرة




علاقة السائل الأنثوي والبول


إحدى النظريات التي تفسر سبب حدوث التدفق هي أن عضلات مجرى البول تسترخي عندما تصل المرأة إلى هزة الجماع؛ مما يجعل من الصعب عليها الاحتفاظ بالبول.


ولكن الفريق الذي يقف وراء الدراسة الجديدة أصر على أن ذلك لا يعني أنه سلس البول، وأكدوا أنه لم يكن لدى أي من النساء في الدراسة الجديدة أي تاريخ من سلس البول.


في الوقت الحالي، لا يزال العلم الدقيق وراء التدفق الأنثوي، والذي تم وصفه لأول مرة قبل 2000 عام من قبل أمثال أرسطو، لغزًا.

 


دراسات أخرى عن السائل الأنثوي




خلصت واحدة من أكبر الدراسات حول هذا الموضوع، والتي نُشرت في عام 2014، إلى أن التدفق  الأنثوي في الأساس عبارة عن انبعاث لا إرادي للبول أثناء النشاط الجنسي.


ومن أجل اختبار هذه النظرية، تم مراقبة عملية القذف لدى 7 نساء، وتم فحص مثاناتهن قبل العملية الجنسية، وقبل لحظات من بلوع النشوة الجنسية تم الفحص مجددًا، ووجد الخبراء بأن المثانة أُعيد ملؤها.


تشير بعض الدراسات إلى أن أغلب النساء غير قادرات على الوصول إلى التدقف الأنثوي، فقط 5% من النساء يمتلكن تلك القدرة.


ads