الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث الثانية.. «ميجان ماركل» تودع صاحبة الجلالة بالدموع

الإثنين 19/سبتمبر/2022 - 10:37 م
ميجان ماركل
ميجان ماركل

ضجت وسائل الإعلام العالمية بأنباء الجنازة الرسمية للملكة الراحلة إليزابيث الثانية والتي حضرها نحو 2000 شخصية عالمية من رؤساء وملوك، وكانت من أبرز مشاهد الجنازة هي دموع دوقة ساسكس ميجان ماركل زوجة الأمير هاري أثناء تشييع جثمان صاحبة الجلالة إلى مثواها الأخير..

 


بكت ميجان، وهي تشاهد نعش الملكة إليزابيث الثانية وهو يُنقل من وستمنستر أبي اليوم بعد جنازة مهيبة حضرها زعماء العالم. وشوهدت دموع دوقة ساسكس بينما تقف إلى جانب الملكة القرينة كاميلا، وأميرة ويلز كيت ميدلتون، وأطفالها الأمير جورج والأميرة شارلوت.


في وقت سابق من بدء المراسم، دخلت ميجان، إلى الدير في موكب كئيب خلف نعش الملكة، وكانت أمامها كيت، وأطفالها والأمير إدوارد مع صوفي، كونتيسة ويسيكس.




ثم جلست دوقة ساسكس وزوجها حفيد الملكة الأمير هاري، في الصف الثاني إلى جانب الأميرة بياتريس وزوجها إدواردو. وفي الصف الأمامي إلى جانب تشارلز وكاميلا كانت أميرة وأمير ويلز مع جورج وشارلوت.

 

هاري وميجان في وداع الملكة



تعيش عائلة ساسكس، في كاليفورنيا لكنها بقيت في المملكة المتحدة منذ وفاة الملكة في 8 سبتمبر. وتصادف وجودهما في البلاد للحصول على جوائز WellChild عندما تم الإعلان عن الأخبار.


كان الزوجان بدون أطفالهما أرشي، ثلاثة أعوام، وليليبيت، 15 شهرًا، والذين يُعتقد أنهم بقوا في كاليفورنيا مع والدة ميغان دوريا راجلاند. وفي وقت سابق، وضع دوق ساسكس عداوته مع شقيقه الأمير ويليام جانباً، ليمشي إلى جانبه خلف نعش الملكة.




كان هاري يرتدي بدلة مدنية بدلاً من الزي الرسمي لأنه لم يعد من كبار الشخصيات الملكية. وحضر الجنازة اليوم عدد كبير من زعماء العالم من أبرزهم الرئيس الأمريكي جو بايدن، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.


قامت الملكة برحلتها الأخيرة من وستمنستر هول إلى كنيسة القديس جورج، حيث تزوجت وتوجت.


اقرأ أيضًا..

بحضور زعماء العالم.. بريطانيا تودع الملكة إليزابيث



ads