الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أندية إنجليزية نالت دعم الملكة إليزابيث الثانية.. تعرفي عليها

الثلاثاء 13/سبتمبر/2022 - 12:28 ص
هير نيوز

لم تُخفِ الملكة إليزابيث الثانية حبها للرياضة خلال فترة حكمها التي امتدت 70 عامًا على العرش البريطاني، ولكن الغموض أحاط بولاءاتها الكروية لعقود.

وكانت الملكة التي حكمت لأطول فترة في التاريخ مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بفريقين حاليين في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكانت لها صلات مع فريقين آخرين، مما كشف عن المحادثات الخاصة مع نجوم الرياضة.

ما هي الأندية الأربعة أكثر تفصيلاً ؟


آرسنال


في عام 2007، بدأ نجوم آرسنال بالإضافة إلى المدير الفني أرسين فينجر سعداء بالتجول في قصر باكنغهام، ووفقًا لـ "سيسك فابريجاس"، أخبرتهم الملكة في ذلك الوقت أنها كانــت مدفعية.

وقال: "يبدو أن الملكة تتابع كرة القدم وأخبرتنا أنها من مشجعي آرسنال، وبدت وكأنها تعرف بالتأكيد من أنا وتبادلنا بضع كلمات خاصة".



مانشستر يونايتد


وكسرت الملكة ذات مرة التقاليد الملكية لتوقيع كرات قدم للأطفال الصغار خلال رحلة إلى ماليزيا في عام 1998.

وكانت الكرات تحمل شعار مانشستر يونايتد، وفي خرق للتقاليد الملكية، وافقت الملكة على التوقيع على كرة قدم لـ "مشجعي كرة القدم" في مانشستر يونايتد داخل مبنى البرجين التوأمين بتروناس أثناء زيارتها لـ ماليزيا.



وجاء تلميح آخر حول اتصال محتمل للشياطين الحمر في نفس العام عندما أخبرت السير أليكس فيرجسون أنه لن يكرر أحد بطولاتهم الثلاثية، وقال فيرجسون: "أخبرتني الملكة أنها لا تعتقد أنه سيتحقق مرة أخرى وهي على حق".

ليفربول


مع الحفاظ على ولائها الحقيقي خاصًا، ربما كانت الملكة تتمتع بمكانة ناعمة لليفربول بسبب لاعبها المفضل مايكل أوين، حيث قابلت الملكة إليزابيث الثانية لاعب كرة القدم في الــريــدز وإنجلترا مايكل أوين في حفل استقبال في قصر باكنغهام.

وكانت تتخذ من إنجلترا واسكتلندا وجامايكا مقراً لها في 29 أكتوبر 1998 في لندن، إنجلترا، وكانت الملكة إليزابيث الثانية من أشد المعجبين بـ "مايكل أوين" خلال فترة وجوده في نادي ليفربول.



وقال مدرب منتخب إنجلترا السابق سفين جوران إريكسون ذات مرة: "لقد دعيت لتناول الغداء مع الملكة مع حوالي 10 أشخاص آخرين، وفي مرحلة معينة، سألتها عما إذا كانت تحب كرة القدم، فقالت لا حقًا".

وأكمل: "لقد سألتها عن لاعبها أو فريقها المفضل، اعتقدت أنها ستقول ديفيد بيكهام، ولكنها قالت مايكل أوين هو لاعبي المفضل سألت عن السبب وقالت إنه يبدو نظيفًا للغاية ، وكان الجواب الذي حصلت عليه ولم نواصل هذا النقاش".

وست هام


قيل إن الملكة عبرت صراحة عن دعمها لوست هام في قصر باكنغهام في محادثة مع الموظفين، في نهائي كأس العالم 1966، ملعب ويمبلي، إنجلترا، 30 يوليو 1966، حيث تسلم كابتن إنجلترا بوبي مور الكأس من صاحبة السمو الملكي الملكة إليزابيث الثانية بعد فوز فريقه.



ونقلت صحيفة "ذا ميرور" عن مصدر في قلعة وندسور قوله: "لم ترغب الملكة أبدًا في أن يعرف الناس من تدعمها لأنها تريد أن يُنظر إليها على أنها محايدة، ولكنها تخلت عن سرها بعد أن سمعت أحد موظفيها يقول إنه من مشجعي ميلوول".

وأكملت: "كان يتحدث إلى عضو آخر من الفريق حول مباراة الديربي بين وست هام وخصمهم اللدود، ولقد صُدموا تمامًا بعد كل شيء، إنها ليست معجبًا نموذجيًا في وست هام".

اقرأ أيضًا..

أندية إنجليزية نالت دعم الملكة إليزابيث الثانية.. تعرفي عليها

أندية إنجليزية نالت دعم الملكة إليزابيث الثانية.. تعرفي عليها
ads