الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«رومانسية حتى الموت».. قصة حب الملكة إليزابيث والأمير فيليب

الأحد 11/سبتمبر/2022 - 08:49 م
هير نيوز

توفيت الملكة إليزابيث عن عمر يناهز 96 عامًا، بعد أكثر من عام على وفاة زوجها الأمير فيليب، الذي توفي في أبريل 2021 عن عمر 99 عامًا، حيث تزوجت الاثنان في 20 نوفمبر 1947 ، في وستمنستر أبي قبل سنوات من اعتلاء إليزابيث العرش.


في عام 1997، أشادت الملكة بزوجها في ذكرى زواجهما الذهبية، حيث قالت الملكة: "إنه شخص لا يتقبل المجاملات بسهولة، لكنه بكل بساطة، كان مصدر قوتي وبقي طوال هذه السنوات".


رحلة الزواج


قابلت الملكة الأمير فيليب لأول مرة عندما كانت في الثامنة وكان عمره 13 عامًا في عام 1934 في حفل زفاف، وبعد أربع سنوات ، التقيا بعضهما البعض عندما كان العالم يمر بأزمات.


قال المؤرخ البريطاني أندرو روبرتس لـ TODAY: "لقد وقعت في حبه بشكل يائس ، وكان يائسًا في حبه من النظرة الأولى". ظل الزوجان على اتصال وتبادل العديد من الرسائل خلال الحرب العالمية الثانية ، عندما حارب فيليب مع البحرية الملكية، في عام 1947 ، تزوجا وتم بثه على الراديو في جميع أنحاء العالم.


إنجاب الأطفال



بعد عام واحد من زواجهما، رحب الزوجان بطفلهما الأول تشارلز، لقد أمضوا السنوات القليلة الأولى من زواجهما في مالطا ، حيث كان فيليب يعمل ضابطًا في البحرية.




في عام 1950 ، رحب الزوجان بطفلهما الثاني ، الأميرة  آن،  لعدة سنوات بعد الزواج ، عاش الزوجان حياة طبيعية نسبيًا.


الدعم بعد التتويج


تغيرت حياتهما في عام 1952 ، عندما توفي والد إليزابيث الملك جورج السادس، حيث كانت تقوم إليزابيث بجولة في كينيا. في سن ال 25 ، وأصبحت الملكة إليزابيث الثانية. 


ترك فيليب حياته المهنية في البحرية لدعم زوجته، بعد أن اعتلت الملكة العرش في عام 1953 ، عينت فيليب ، دوق إدنبرة ، أميرًا للمملكة المتحدة..


قال روبرتس لصحيفة Today ، "بصراحة ، كان هذا شيئًا ثوريًا"، وأضاف: "لقد كان رجلاً يتمتع بقدرة تنافسية عالية ، وطوال بقية حياته ، كان عليه أن يقف خلف أشهر امرأة في العالم بخطوتين أو ثلاث خطوات".


في 19 فبراير 1960 ، رزق الزوجان بطفلهما الثالث - الأمير أندرو - الذي حصل على لقب دوق يورك. وفقًا لـ ABC News ، ورد أن الأمير فيليب كان غاضبًا عندما علم ، بعد انضمام زوجته ، أن أطفاله لن يحملوا اسمه الأخير أبدًا. 



وفقًا لسيرة الملكة في عام 2012 للمؤلفة سالي بيدل سميث ، قال فيليب: "أنا لست سوى أميبا دموية ، أنا الرجل الوحيد في البلد الذي لا يُسمح له بإعطاء اسمه لأطفاله." لا يحمل لقبه ، لكن فيليب لعب دورًا رئيسيًا في تربيتهم.


رفيق دائم



ي عام 1964 ، رحب الأمير فيليب والملكة إليزابيث بطفلهما الرابع ، الأمير إدوارد ، الذي حصل على لقب إيرل ويسيكس.




في عام 1972 ، احتفل الزوجان بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لزواجهما. كان فيليب إلى جانب إليزابيث في 251 زيارة رسمية خارجية قبل وفاة فيليب.




في عيد ميلاد الأمير فيليب التسعين ، جعلت منه الملكة أميرالًا سامًٍا.


وفاة الأمير فيليب


قامت الملكة بتوديع الأمير فيليب في جنازة عام 2021، وقفت إليزابيث التي كانت ترتدي ثيابًا سوداء وقناع وجه أسود مزين بالأبيض، بمفردها، ومنحنية رأسها حيث تم إنزال زوجها البالغ من العمر 73 عامًا في Royal Vault of St George's Chapel في حضر الخدمة كبار أفراد العائلة المالكة بمن فيهم ولي العهد الأمير تشارلز.


اقرأ أيضًا..

بعد وفاة الملكة.. أول لقاء بين ويليام وهاري ابني الأميرة ديانا



ads
ads