الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد انتحار «فتاة التيك توك» مروة القيسي؟.. احذري هذه العلامات

الإثنين 05/سبتمبر/2022 - 06:25 م
هير نيوز

خيمت حالة من الحزن على رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلان انتحار فتاة التيك توك العراقية مروة القيسي، مدشنين هاشتاج مروة القيسي، والذي احتل مرتبة متقدمة بوسائل التواصل الاجتماعي.

ورصد «هير نيوز» الأسباب التي أدت إلى انتحار مروة القيسي..

ضغوط نفسية وراء انتحار مروة القيسي

أكد الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، أن الإنسان الذي يقدم على الانتحار يكون قد مر بأزمات نفسية كبيرة وضغوط تسبب فيها من حوله، ممن يعانون من اضطرابات الشخصية، وهو ما أكدته فتاة التيك توك العراقية قبل انتحارها من خلال التدوينة الغامضة التي بثتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكتبت بها: "يقول أحد الأطباء النفسيين: في مستشفى الطب النفسي لا تأتينا المرضى، بل ضحاياهم".



علامات تظهر على راغبي الانتحار


وأشار إلى أن هناك علامات تظهر على الشخص المقبل على الانتحار، فيعاني الراغب في الانتحار من قلة التركيز وتشتت الانتباه، وقلة الحركة، وانخفاض الصوت، وفقدان الشغف بالحياة، لذلك يجب على الآباء والأمهات مصاحبة أبنائهم لمعرفة ما يجول بخاطرهم، وإذا وجدوا علامة من هذه العلامات يعرضون المريض على طبيب نفسي لمساعدته على تخطي هذه المرحلة العصيبة.



ولفت إلى أن هناك نسب كبيرة من المرضى المضطربين نفسيًا، وهم المتسببون بشكل أكبر في حدوث حالات الانتحار، فهناك شخصيات هستيرية وشخصيات تشككية، وحدية ونرجسية، ومن يتعامل مع هذه الشخصيات المضطربة نفسيًا، يصاب بحالة من الاكتئاب، والشعور بضغوط نفسية كبيرة، قد تجعل الضحية يقبل على الانتحار للتخلص من الألم النفسي.

يذكر أن فتاة التيك توك العراقية مروة القيسي انتحرت بإلقاء نفسها من أعلى بناية في القرية اللبنانية في أربيل بالعراق، والتي يبلغ ارتفاعها 11 طابقًا، لتخرج شقيقتها عبر بث أكدت من خلاله انتحار شقيقتها، وطالبت الناس بعدم الاتصال بها، لسوء حالتها النفسية.

اقرأ أيضًا..

ads
ads