الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«في اليوبيل الفضي للأميرة ديانا».. أسرار أشهر فستان زفاف ملكي في العالم

الأحد 04/سبتمبر/2022 - 11:02 م
هير نيوز

كان الفستان الأكثر أهمية في حياة ديانا هو فستان زفافها، كانت قد قالت إنه حتى خطوبتها، كانت تمتلك فستانًا واحدًا فقط مناسبًا للحفلات وكان فستانًا أزرقًا من التول في السبعينيات من قبل صانعي خياطة والدتها ، ريجاموس.

 

بالنسبة لفستان الزفاف الملكي، وفستان زفاف ملكة المستقبل، لا بد أن يكون التصميم شيئًا مميزًا، حيث جلست الليدي ديانا سبنسر آنذاك مع العديد من مصممي الأزياء في جميع أنحاء لندن لرسم اسكتشات لفساتين الزفاف المقترحة ولكن في النهاية، استقرت على الزوجين الشابين وغير المتمرسين نسبيًا ، ديفيد وإليزابيث إيمانويل.


ظهور الفستان



 

صمم فستان زفاف الأميرة ديانا من قبل الزوجين الشابين ديفيد وإليزابيث إيمانويل. تم تصوير ديانا والأمير تشارلز (على اليسار) في يوم زفافهما ، 29 يوليو ، 1981. 


قام الزوجان بصنع الفستان سراً حتى ظهر لأول مرة أمام ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم الذين شاهدوا حفل الزفاف،  ديانا سبنسر يوم زفافها إلى تشارلز، أمير ويلز في 29 من يونيه عام 1981 بكاتدرائية سانت بول.


تصميم الفستان




أثار الفستان الكبير على شكل جرس بأكمام ضخمة منفوخة وأطول قطار في تاريخ الزفاف الملكي ضجة عندما شوهد لأول مرة. تجعدت التفتا الورقية في العربة في طريقها إلى كاتدرائية القديس بولس وبدا كما لو أن العروس المجعدة ستشق طريقها عبر الممر. لحسن الحظ بالنسبة لإيمانويلز، سقطت التجاعيد ووضعت ديانا الجميلة معيارًا بصريًا لبقية فترة عملها كأميرة ويلز.

 

لم تنفصل ديانا قط عن فستان زفافها وكان لا يزال من بين ممتلكاتها عندما ماتت. ورثها ابناها الأميران ويليام وهاري، وتم عرض فستان زفاف الأميرة الراحلة ديانا الذي ارتدته في حفل زفافها قبل أربعين عاماً في معرض بقصر كنزنغتون، اعتباراً في أوائل يناير عام 2021.


اقرأ أيضًا..

صور| في عيد ميلادها.. شاهدي أجمل وأجرأ إطلالات سلمى حايك


ads
ads