الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قبل تكريمها في «القاهرة السينمائي».. كاملة أبو ذكري: فكرت في الاعتزال

الخميس 01/سبتمبر/2022 - 10:20 م
هير نيوز

أعربت المخرجة كاملة أبو ذكري عن سعادتها بالتكريم الذي ستحصل عليه في مهرجان القاهرة السينمائي بحصولها على جائزة فاتن حمامة للتميز.

وقالت كاملة أبو ذكري في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز» إنه لا أحد يتخيل السعادة التي شعرت بها بعدما تم إبلاغها بالتكريم في مهرجان القاهرة السينمائي، وأنها شعرت بأن مشوارها الفني الكبير كان له قيمة حقيقية.



وفجرت المخرجة كاملة أبو ذكري مفاجأة قوية وقالت: "في الحقيقة قبل الإعلان عن تكريمي كنت أفكر في الاعتزال، خاصة أن الفترة الماضية كانت مرهقة نفسيًا بشكل كبير وكنت أتعرض لضغط عصبي غير عادي، وفكرت في التوقف عن كل ما أقوم به".



وتابعت: "البعض لا يتخيل أو يتصور الضغط العصبي الذي نتعرض له من أجل التحضير للأعمال الفنية التي يتم تقديمها، أنه أمر مرهق بالتأكيد، ولكن في النهاية الجائزة هونت على نفسيتي الكثير من الأمور.



وفي سياق مختلف كشف الفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائى الدولي فى دورته الجديدة عن معايير اختيار المكرمين بهذه الدورة من المهرجان.

وأكد حسين فهمي فى اللقاء الذي نشرته الصفحة الرسمية للمهرجان على موقع اليوتيوب أن هناك معايير لاختيار أى اسم يتم تكريمه، فالأمر ليس صدفة أو عشوائيًا.

وتابع حسين فهمي أن هناك لجنة تقوم بدراسة الأسماء المطروحة للتكريم وعلى أساس نتائج هذه اللجنة يتم اختيار اسم المكرمين وهو ما حدث هذه الدورة وتم اختيار المخرجة كاملة أبو ذكري والفنانة الكبيرة لبلبة والعالمي بيلا تار.



وأشار إلى أنه مهتم جدا بالسينما العربية سواء السورية أو اللبنانية أو المغربية أو حتى التونسية، كما يعمل على توقيع بروتوكولات تعاون بين مهرجان القاهرة وباقى المهرجانات الموجودة على الساحة.

وأوضح أن هناك أفلامًا مصرية كثيرة تقدمت للدورة الجديدة من المهرجان وأفلامًا عربية من دول مختلفة.

وأضاف: "خلال فترة رئاستي الماضية، كنت حريصًا على عمل بروتوكولات تعاون بيننا وبين مهرجانات أخرى وهو ما فعلته منذ استلام مهمتي هذه الدورة بعمل بروتوكولات تعاون بين مهرجان القاهرة وأكبر المهرجانات على الساحة مثل مهرجان البحر الأحمر وقرطاج ومراكش".

اقرأ أيضًا..

ads