الجمعة 04 أكتوبر 2024 الموافق 01 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

صور| على أنغام الفلامنكو.. معرض ملقا أسبوع من احتفالات الإسبانيات بنكهة الأندلس

الجمعة 26/أغسطس/2022 - 12:16 ص
هير نيوز

يعتبر من أجمل المشاهد التي لا تنسى في وسط شوارع مدينة ملقا الإسبانية عندما ترى العشرات من الفتيات وهن يرقصن الفلامنكو وسط الشارع بالأزياء الأندلسية التقليدية، حيث يقام معرض ملقا الذي يستمر لمدة أسبوع في شهر أغسطس.




أعطت هذه المدينة صورة فيرجن دي لا فيكتوريا، إذ وافق مجلس المدينة الذي تم تشكيله حديثًا على أنه احتفالا بذكرى الاستيلاء على المدينة من قبل الملوك الكاثوليك، يعقد مهرجان سنوي في ذكرى يوم الافتتاح.


 


أقيم الاحتفال في 15 أغسطس 1491 بموكب، وفي العام التالي، تم نقل الاحتفال بالمهرجان إلى 19 أغسطس، يوم سان لويس، في تلك السنة كان هناك موكب ومصارعة ثيران صغيرة بأربعة ثيران. 




استمر الاحتفال بالمهرجان كل عام، وفي القرن السابع عشر تم إطلاق الصواريخ وعروض الألعاب النارية. 




في الموكب ، تم حمل المعيار الملكي الذي فازت به ملقا، وانطلق الموكب من الكاتدرائية إلى كنيسة سانتياغو حيث تم الاحتفال بالقداس.



يبدأ المهرجان بإثارة ضجة، مع عرض مذهل للألعاب النارية في Paseo del Parque والذي يمكن رؤيته للآلاف من حوله، وأفضل منظر هو من منطقة Muelle Uno أو من حانات التراس الموجودة على السطح في فنادق وسط المدينة. 




وأضافت مالقا هذا العام هناك لأول مرة عرضا ضوئيا للطائرات بدون طيار في الساعة 11:50 مساءً على مرحلتين: بلازا دي لا مالاغويتا وشاطئ هولين، حيث ترسم فيه الطائرات بدون طيار الموجهة من قبل المتخصصين أشكالًا من الضوء في سماء ملقا.



 

إنه عرض تم إنشاؤه خصيصًا لملقا يسمى "Fiesta Night" ، حيث يشارك فيه طياران في القيادة ومدير تقني وثلاثة مراقبين ومنسق عمليات ومطور تصميم الرقصات، وسيكون هناك 120 طائرة بدون طيار في منطقة شاطئ لا مالاجويتا و 120 أخرى في شاطئ هولين.



عادة ما يكون هذا متبوعًا بحفلة موسيقية مجانية لفنان أو فرقة إسبانية بارزة على الشاطئ في لا مالاجيتا، وكانت الفنانة المولودة في ملقا ماريا بيلاي مسؤولة عن افتتاح الاحتفالات.


رقص "Sevillanas"



في اليوم التالي، ينزل الناس إلى الشوارع، والنساء اللواتي يرتدين فساتين الفلامنكو، للرقص والشراب، وتسمى رقصة الأندلس التقليدية "Sevillanas".




 

وتتألف الرقصة الأندلسية من أربع رقصات مميزة مع الكثير من النقر بالأصابع ، والدوس على الأقدام ، وقبل كل شيء ، الإحساس بالحركة.

 




يعتبر معرض مالاقا المكان الذي يمكن فيه تقدير "الرقص في الشارع" تلقائيًا "en vida" وهي الطريقة الوحيدة التي يجب أن يؤدى بها الرقص الإسباني.




وبالمثل ، فإن الفلامنكو والكوبلا موجودان في جميع أنحاء المعرض لأننا يجب ألا ننسى أن ملقة ومقاطعتها هي منطقة جغرافية من كانتي.



 

يتركز معرض المدينة هذا حول شارع التسوق الرئيسي في مالقة - كالي ماركيز دي لاريوس (كالي لاريوس باختصار) والمزين بالفوانيس الورقية والإعلام، والزخارف الزهرية.






تبدأ المدينة المعرض بالزيارة التقليدية إلى شفيع ملقة، في كنيسته وهو عبارة عن موكب يحمل علم ملقة ويتجول الشوارع حتى الوصول إلى شفيع ملقا.




خلال النهار، وسط المدينة عبارة عن خلية نحل من الناس، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى تاريخ الاحتفال الذي يقضي فيه مئات الآلاف من الأشخاص من جميع أنحاء العالم عطلاتهم في كوستا ديل سول. 




يزور المعرض ملايين الأشخاص ، على الرغم من أن قلة قليلة من السياح يعرفون عن هذا المهرجان التقليدي الأندلسي الذي يعتبر في ملقا، حدثين متميزين، في المركز خلال النهار (Feria de Dia - Day Fair) حتى الساعة 18.00 في وسط المدينة.




تبلغ مساحة المكان الإجمالية 21500 متر مربع مخصصة للمعرض و121 كشكًا و96 منطقة جذب و247 منشأة مخصصة لبيع الأطعمة والألعاب الترفيهية ـ بحسب موقع المعرض.





أقيمت عروض للأطفال والكبار، ورقصات، ومسيرات مع فرق الأوركسترا وأحداث لا نهاية لها، والتي تعتبر أبرزها الباندا فيردياليس التي تجري عروضها في الشوارع والساحات الرئيسية لعرض الفولكلور الفريد والقديم.



 

بينما لا يمكن إغفال العربات المزينة وفرق الخيول التي تجوب شوارع المدينة أثناء المعرض، بأشكالها المتنوعة.

 

 

بالإضافة إلى الموسيقى التقليدية، في العديد من المؤسسات خلال المعرض النهاري وفي الأكشاك في المعرض الليلي، يمكنك الاستماع إلى أنماط موسيقية مختلفة لأي ذوق.




في الليل، المكان المناسب هو Feria de Noche في أرض المعارض الكبيرة التي تم بناؤها خصيصًا والتي تسمى أيضًا "El Real" ، وتقع على حافة المدينة مباشرةً، غرب MA-20 بالقرب من Palacio de Congresos.




من حوالي الساعة 21.00 حتى الفجر، تهتز منطقة الحفلات الضخمة هذه التي تم بناؤها لهذا الغرض بالحياة، هنا ، تختلط تكنولوجيا القرن الحادي والعشرين بالتقاليد الأندلسية القديمة. 




من الجولات في أرض المعارض إلى الموسيقى الحية والرقص والطعام اللامتناهي والشراب والترفيه، فالخيار واسع. ستستمتع بإحساس المسرح عندما ترى الأناقة والجمال المذهلين لبعض النساء والرجال الذين يتجولون أو يرقصون على طراز Sevillanas التقليدي ، حتى الفجر. ومع ذلك ، فإن عدد الأشخاص الذين يرتدون الزي التقليدي يتناقص ببطء على مر السنين ، ويُشار إلى التكلفة والحرارة كأسباب.



مصارعة الثيران


يجتمع المبارزون الرئيسيون في العطلة الوطنية في حلبة Malagueta لمصارعة الثيران، والتي تصبح حدثًا لا مفر منه لمحبي مصارعة الثيران بعد ظهر كل يوم خلال معرض أغسطس.

 

في عام 2003 ، بدأ تنظيم مصارعة الثيران بيكاسيا ، وهي مصارعة ثيران تقليدية في معرض ملقة حيث يتم الجمع بين فن الرسم ومصارعة الثيران. وتكريم بابلو بيكاسو ، طاولات الساحة مزينة بلوحات ، هذا هو مصارعة الثيران الوحيدة التي يتم الاحتفال بها من هذا النوع في العالم.


اقرأ أيضًا..

من الإسكندنافيين إلى الهنود.. شعوب ترمي بجثث أحبائهم في البحر




ads