السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الإنجليزية جوليا إبيني تجسد التراث الإسلامي في أعمالها الفنية

السبت 20/أغسطس/2022 - 02:24 م
هير نيوز

ولدت جوليا إبيني مصممة بصريات أردنية الأصل، في المملكة المتحدة ونشأت في الإمارات، التحقت بكلية ليدز للفنون والتصميم بالمملكة المتحدة، وبعد تخرجها عادت لمكان نشأتها، وافتتحت استوديو خاص بها في جزيرة السعديات بأبو ظبي(استوديو إبيني).

 

عبرت جوليا عن إعجابها بالفن الإسلامي في تصميماتها، وما وجدته في التراث الإسلامي من أشكال وزخارف فنية قد أثرت في عملها، وغالبا ما تجوب شوارع أبو ظبي لتستلهم من تراثها أفكارا لأعمالها، فهي تقوم بتجسيد التراث الإسلامي في أشكال ثلاثية الأبعاد.



 

ما تستخدمه في أعمالها


اعتمدت جوليا في فنها على الورق وطبقات الخشب المقطوعة بالليزر، والتى دمجت أعمالها بين الفن المعاصر والهندسة الحسابية ودقة الآلة.

 

استخدمت  جهاز ليزر متخصص لقص كل طبقة في حافظة من الورق والكرتون، و كل وعاء كان يستغرق حوالى أسبوعا على الأقل لقصه، وكانت تستخدم الصمغ والدبابيس في تجميع الطبقات يدويًا لتحصل على الشكل النهائى للأوعية.

 

الجوائز التي حصلت عليها

 

فازت بجائزة فان كليف آند أربلز" كأفضل مصمم صاعد لعام 2019 وكانت تبلغ حينها 38 عامًا، شاركت فيها بأربع أوعية صنعتها من الورق والكرتون، وبلغت قيمة الجائزة 30 ألف درهم إماراتي، بالاضافة لرحلة لباريس لمدة أسبوع لزيارة مدرسة فان كليف آند أربلز، وعبرت المصممة عن مدى سعادتها بتلك الجائزة، وأنها مصدر حماس ودعم لأعمالها القادمة.




وجهت جوليا كلمة لكل من يرغب في البحث عن الطرق الإبداعية، قائلة: "كونوا فضوليين ولا تقيدوا أنفسكم بمجال معين وابحثوا في الميادين الأخرى، ولا تقارنوا مهاراتكم بالآخرين فالمقارنة تقتل الإبداع".


https://youtube.com/shorts/6jcv_AKNlxw?feature=share



اقرأ أيضًا..

ads
ads