السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بينك وبنفسجي وأسود.. أخشاب طبيعية ملونة "بدون دهانات" لأثاث البيت

الجمعة 22/يوليه/2022 - 05:01 م
هير نيوز


اعتاد الناس على فكرة الخشب الملون، والذي يضاف له ألوان ودهانات، ولكن لم يفكر مرة أحد بأن هناك أنواعًا أخرى من الخشب غير ملونة في الأصل باللون الأصفر، وتحمل ألوانًا أخرى، هي أغلى بكثير من الخشب العادي ولكن ذلك لأن هذا اللون غالبًا ما يحمل خصائص ومميزات أخرى.

 

البينك إيفوري




تعد أخشاب البينك إيفوري، من أغلى الأخشاب في العالم، وهي أخشاب أفريقية حمراء الأصل بدون دهانات وتعرف أيضًا باسم ريد إيفوري، وتنمو شجرة  تلك الأخشاب في زيمبابوي وموزمبيق بجنوب أفريقيا.

تعتبر الاستخدامات الأساسية لأخشاب البينك إيفوري في صناعة عصا البلياردو ومقابض السكاكين وأحيانًا للأغراض الطبية؛ نظرًا لكثافة الخشب العالية بشكل لا يصدق، فهو شديد التحمل ومقاوم للغاية للتآكل.

 

تسببت شائعة أن البينك إيفوري أنه "أندر من الماس"، رغم أنه شائع نسبيًا في بعض أجزاء جنوب أفريقيا في ارتفاع سعره.


القلب الأرجواني




ينمو خشب القلب الأرجواني، المعروف أيضًا باسم القطيفة، على نطاق واسع في بعض أجزاء أمريكا الوسطى وهو نادر إلى حد ما، ودائم للغاية، ويقاوم كلًّا من التسوس ومعظم هجمات الحشرات، وهذا جزئيًا سبب كونه مكلفًا، كما أنه مقاومة للماء وهذا هو سبب استخدامه في كثير من الأحيان على أسطح وأرضيات القوارب.

 

يعد السبب الرئيسي في كونها مكلفة بسبب تفردها؛ حيث القلب الأرجواني هو في الواقع بني، ولكن عندما يتم قطع الشجرة وتعريضها للأشعة فوق البنفسجية ، فإن الخشب يغير لونه إلى اللون الأرجواني. 

ليس ذلك فحسب، فإن القلب الأرجواني يمثل تحديًا استثنائيًا للعمل معه؛ لأنه ينضح بالراتنج عند تسخينه باستخدام أدوات تقليدية يمكن أن تسد الجهاز.

 

اقرأ أيضًا..

إذا كان لديك مساحة فارغة في منزلك.. أفكار جديدة لاستغلالها


أفريكان بلاكوود


يعتقد البعض أن الخشب الأسود هو الخشي السيئ أو المعطوب ولكن الحقيقة فإن أفريكان بلاكوود يعد  أكثف أخشاب العالم؛ ولذلك تصنع منه الآلات الموسيقية.

ولا يعتبر هذا الخشب الأسود متاح  لصناعة أثاث مطبخك، وذلك بسبب سعره فهو  أغلى أخشاب العالم، ويعود ذلك لسببين الأول أن صلابته تجعل من المتعذر التعامل معه بالأدوات اليدوية أو الآلية، كما أن أشجاره أصبحت بالفعل على وشك الانقراض من فرط استخدامها.


ads