الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد هجوم القرش بالغردقة.. أسوأ حوادث «الفك المفترس» ضد البشر| صور

الإثنين 04/يوليه/2022 - 02:01 م
هير نيوز


أثارت واقعة السائحتين الأجنبيتين اللتين لقيتا مصرعهما على يد أسماك القرش في الغردقة مخاوف السياح والمصطافين؛ ما يعيد للأذهان حوادث أسماك القرش الكبرى ضد الإنسان، وأبرز الهجمات الوحشية له على البشر.


وكشفت صحيفة "ديلي تيليجراف" الأمريكية عن أبشع هجمات القرش ضد البشر على مر التاريخ، وهي كالتالي:


يو إس إس إنديانابوليس


 



تم إلقاء أكثر من 900 رجل تحت رحمة أسماك القرش في المحيط الهادئ عندما انقسمت سفينتهم الحربية الأمريكية ، يو إس إس إنديانابوليس، إلى قسمين بواسطة طوربيدات يابانية في يوليو 1945. 

وعندما وصل رجال الإنقاذ إلى الموقع بعد أربعة أيام ، وجدوا 579 رجلاً ميتًا، مع وجود أشلاء العديد منهم بسبب أسماك القرش.





روى وودي جيمس وهو واحد من بين 316 ناجيًا فقط: "أسماك القرش كانت موجودة، المئات منها، كان كل شيء هادئًا وبعد ذلك تسمع أحدهم يصرخ وتعلم أن سمكة قرش قد أصابته".



هجمات جيرسي شور





قُتل أربعة أشخاص في سلسلة من هجمات أسماك القرش على طول ساحل نيوجيرسي في الولايات المتحدة خلال موجة الحر القاتلة عام 1916. ونزف الضحية الأولى، تشارلز فانسان ، البالغ من العمر 25 عامًا، حتى الموت بعد أن نزعت أسماك القرش اللحم من جسمه.



اقرأ أيضًا..

"ديلي ميل" تكشف هوية السائحة ضحية هجوم سمكة القرش بسهل حشيش




عثر الغواصون على الفخذ حيث ذهب للسباحة في وقت مبكر من المساء، فبعد خمسة أيام ، قُتل تشارلز برودر، 27 عامًا، بعد أن مزق سمكة قرش بطنه وقطع ساقيه أثناء السباحة قبالة الشاطئ في سبرنج ليك.


 


ووقعت الهجمات بعد ستة أيام في 12 يوليو في ماتاوان كريك. تم جر ليستر ستيلويل ، صبي محلي يبلغ من العمر 12 عامًا، تحت الماء بينما كان يرشق في الجدول مع أصدقاء؛ حيث غرق ستانلي فيشر، 24 عامًا، في الماء للبحث عن ستيلويل، لكنه تعرض هو نفسه لهجوم من قبل سمكة القرش ونزف حتى الموت. 




تم العثور على جثة الفتاة البالغة من العمر 12 عامًا، وقد تم غسلها على ارتفاع 150 قدمًا في أعلى النهر بعد يومين.



هجمات ساحل المحيط الهادئ


 


وقعت أربع هجمات لأسماك القرش على مدى 15 يومًا قبالة ساحل المحيط الهادئ للولايات المتحدة في عام 1984 - بدءًا من الموت المروع لغواص يبلغ من العمر 28 عامًا. كان عمر كونجر يستريح عموديًا في الماء وينظر إلى البحر عندما رأى رفيقه ، كريس ريهم ، سمكة قرش بيضاء كبيرة ترفرف من الماء خلفه. 


وقال ريهم للباحثين في وقت لاحق: "أمسكته من الخلف ، وبينما كانت أهزه بعنف ، شدته تحت الماء"، ثم عاودت سمكة القرش الظهور وأطلقت سراح كونجر، ليسبح مباشرة على رفيقه، سحبريهم  صديقه على حصيرة الغوص وسبح إلى الشاطئ، لكن كوجر نزف حتى الموت في الماء.



شيرلي آن دوردين


 


في عام 1985 ، كانت شيرلي آن دوردين تغوص في خليج بيك بأستراليا عندما تعرضت للهجوم من قبل سمكة قرش بيضاء كبيرة يبلغ طولها حوالي 20 قدمًا. 





مزقت السمكة القوية الفتاة البالغة من العمر 33 عامًا نصفين في أول ضربة لها بينما كان زوجها وأطفالها الأربعة يشاهدون في رعب من الشاطئ، بحلول الوقت الذي وصل فيه رجال الإنقاذ، كان كل ما تبقى هو جذعها وكانت مقطوعة الرأس الذي يطفو في الماء، وفي غضون لحظات عاد القرش وأكل الباقي.


ads
ads