الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مدير لجنة الحكام بالكاف: التحكيم النسائي شهد تطورًا كبيرًا والأفضل هن المشاركات في بطولة المغرب

الخميس 30/يونيو/2022 - 12:27 م
هير نيوز


كشف إيدي ميليت مدير لجنة الحكام في الاتحاد الإفريقي، عن مدى تطور التحكيم النسائي في القارة الأفريقية، واعتماد الكاف على المحكمات النساء في بطولة إمم افريقيا رجال، والنسخة المقبلة منها للسيدات المقرر إقامتها في المغرب الشهر المقبل.




تطوير حكام المباريات


قال إيدي ميليت مدير لجنة الحكام في CAF : "حققت إفريقيا قفزات كبيرة في تطوير حكام المباريات، وقائمة المحكمات في البطولة هي الأفضل حاليًا في القارة. لقد استغرقنا وقتًا طويلاً للوصول إلى هنا. ساعدتنا ورش العمل والمعسكرات التدريبية العديدة التي عقدناها في الوصول إلى القرار النهائي.

وأضاف ميليت في تصريحات صحفية، "كان من الضروري بالنسبة لنا أن نراهن على الجودة العالية، حيث كان التحكيم أحد الأولويات الرئيسية لـ CAF. ولضبط التفاصيل الأخيرة، ننظم دورة تحضيرية لجميع حكام المسابقة، بدءًا من 25 يونيو 2022. في الرباط ".


اقرأ أيضًا..



تدريب للمحكمات


يذكر أن لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أقامت تدريب للمحكمات المشاركات في البطولة، وتضمن تدريب الحكام وتطويرهم جلسات عملية في المباريات. يشجع CAF الحكام النساء على تولي البطولات الوطنية للرجال في القارة.

تنطلق منافسات بطولة كأس الإمم الإفريقية للكرة النسائية، بالمغرب في الفترة من 2 يوليو المقبل حتى 23 يوليو المقبل، بمشاركة 12 منتخبًا.


ads
ads