الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أحدها «نادر كحجر الألماس وآخر لونه وردي».. قائمة بأغلى 4 أنواع الخشب في العالم

الخميس 30/يونيو/2022 - 10:55 م

يعجب معظم الناس بالأشياء المصنوعة من الخشب، كالأثاث والأرضيات والسقوف لمنزلك الجميل، فلا يمكنك أن تخطئ أبدًا عندما تختار استخدام الخشب. 


وطبقا لموقع "يس فينتاج وود"، فإن البعض يتساءل عن سبب غلاء الخشب، معتقدون بأن جميع الخشب يأتي من الأشجار، إلا أن ما لا يعرفه الكثيرون أن هناك أنواع من الخشب نادرة كحجر الألماس.. 


بلاكوود الأفريقي



يعد أفريكان بلاكوود هو أحد أصعب الأخشاب وأكثرها كثافة في العالم ويستخدم في الغالب للآلات الموسيقية، يعتبر أغلى الأخشاب في العالم لأنه ليس فقط من الصعب العمل بالأدوات اليدوية أو الآلية، بل إن أشجاره أصبحت بالفعل على وشك التهديد.


بينك إيفوري

عتبر خشب بينك إيفوري  pink Ivory، المعروف أيضًا باسم Red Ivory، هو خشب أفريقي ينمو في زيمبابوي وموزمبيق بجنوب إفريقيا، تُستخدم معظم أخشاب العاج الوردي في صناعة عصا البلياردو ومقابض السكاكين وأحيانًا للأغراض الطبية. نظرًا لكثافة الخشب العالية بشكل لا يصدق، فهو شديد التحمل ومقاوم للغاية للتآكل.


في حين أن بينك إيفوري شائع نسبيًا في بعض أجزاء جنوب إفريقيا، إلا أنه يزعم بعض الناس أنه "أندر من الماس"، وهو أحد أسباب ارتفاع سعره.

 

بوكوت



تشتهر أخشاب بوكوت Bocote على نطاق واسع بإنتاج قطع أثاث رائعة وأرضيات جميلة. مع تبايناته المذهلة التي تشبه الحمار الوحشي والشكل الجريء ، يعطي هذا الخشب بالتأكيد مظهرًا لافتًا للنظر إلى الديكورات الخاصة بك في المنزل. (مواضيع ذات صلة: الفوائد المذهلة لزيت الزيتون على الخشب).


ليجنوم فاتي



تعتبر شجرة لينجوم فاتي، الشجرة الوطنية لجزر الباهاما ، هي الخشب الأكثر تعقيدًا والأكثر شدة في العالم، حتى أول غواصة تعمل بالطاقة النووية في العالم كانت محاملها مصنوعة من هذا الخشب، كما أنه يحتوي على زيوت طبيعية تجعل المحامل ذاتية التشحيم ، مما يجعلها مقاومة ممتازة للاهتراء.


لسوء الحظ، تم استغلال شجرة لينجوم فاتي، Lignum Vitae مما جعلها على شفا الانقراض، ولذلك هذا إنه الآن على قائمة الأنواع المهددة بالانقراض.


اقرأ أيضًا..

«واحدة تمنها 35 مليون دولار وأخرى تضم 36 فيلا فاخرة».. جزر خاصة لمشاهير العالم


ads
ads