السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أحدها شعاره «ابتسم وتحرر» والآخر مقصد للطلبة.. أشهر 5 شواطئ للعراة في العالم

السبت 18/يونيو/2022 - 01:39 ص
هير نيوز

على الرغم من أن التخلص من ملابسك على الشاطئ لا يزال من المحرمات في العديد من الأماكن، فقد أصبح ممارسة معتادة في جميع أنحاء العالم في الآونة الأخيرة، يوجد الآن المئات من الشواطئ حيث من القانوني تمامًا (أو على الأقل قانونيًا بحكم الأمر الواقع) أخذ حمام شمس والسباحة والمرح بجانب البحر بدون ملابس.

وكشف تقرير بثته قناة سي إن إن، عن أكثر الشواطئ في العالم شهرة تسمح بخلع ملابسك كاملة على الشاطئ والسير بدون ملابس، وهي ما اصطلح عليه "شواطئ العراه".

شاطئ بلاك، لا جولا، كاليفورنيا



يقع شاطئ بلاك أسفل منحدرات تورني باينز التي يبلغ ارتفاعها 100 متر، وقد كان المكان المفضل في جولدن استيت لأكثر من 50 عامًا وكان الشاطئ العاري القانوني الوحيد في الولايات المتحدة بأكملها.

ويتم الوصول إلى الشاطئ الطويل والواسع بركوب الأمواج عبر ممر Ho Chi Minh المتعرج من أعلى منحدر يسمى توري باينز سينيك، والشيء اللافت للنظر أن الشاطئ بالقرب من جامعة كاليفورنيا، سان دييغو.

شاطئ ليدي باي، سيدني، أستراليا



تم منح شاطئ ليدي باي لأول مرة الوضع القانوني في عام 1967، على الرغم من أنه يبدو في بعض الأحيان أن أي شاطئ في أستراليا يعتبر اختياري للملابس، إلا أن هناك عددًا من الشواطئ الرسمية العارية في أستراليا مثل ليدي باي، والمعروف أيضًا باسم ليدي جين بيتش.

يتميز الشاطئ بأنه صغير وضيق، لكنه منعزل بشكل لا يصدق لمثل هذا الموقع الكبير في المدينة، وتستخدم الحواف الصخرية حول الرأس الجنوبي أيضًا لحمامات الشمس عارية.

Buhne 16، سيلت، ألمانيا



يعتبر شعار "ابتسم وتحرر" هو شعار العراة في هذه الجزيرة الواقعة على بحر الشمال، حيث يبلغ متوسط ​​درجة حرارة الماء في الصيف 17 درجة مئوية (63 درجة فهرنهايت).

من الناحية الفنية، تعتبر جميع الشواطئ الموجودة في سيلت اختيارية للملابس، ولكن Buhne 16 كان الأول وما زال الموقع الأول للحمامات الشمسية عارية على طول الشاطئ الألماني.

يعتبر مكان حيث يمكن لمرتادي الشواطئ الاسترخاء في كراسي الشاطئ المخططة باللونين الأزرق والأبيض الشهيرة أو السماح لها جميعًا بالتسكع في حفلات الشاطئ الصيفية.
 

Wreck Beach، فانكوفر، كندا




يُعد ريك بيتش Wreck Beach أحد أطول الشواطئ العارية في العالم بطول 7.8 كيلومترات ، وهو في الواقع سلسلة من المسطحات المرصوفة بالحصى والنتوءات الصخرية الملتفة في منطقة بوينت جراي في مدينة فانكوفر الكندية.

يعتبر الشيء الغريب في الشاطئ مع وجود جامعة بريتيش كولومبيا على الجانب الآخر من الشارع ، قام تدفق مستمر من الطلاب والمعلمين بإلقاء ملابسهم على هذا الشاطئ منذ أوائل السبعينيات، عندما أصبح شائعًا لأول مرة، حيث أن الأشجار دائمة الخضرة على طول الشاطئ والقمم المغطاة بالثلوج عبر المياه تكمل الأجواء الكندية.

الشاطئ الأحمر، جزيرة كريت، اليونان



يعتبر هذا الشاطئ المنعزل على الجانب الجنوبي من جزيرة كريت هو نقطة ساخنة لحمامات الشمس عارية في اليونان.

سمي الشاطئ الأحمر Red Beach (أو Kokkini Ammos) على اسم رماله ومنحدراته ذات اللون الأصفر، ويمكن الوصول إليه عبر رحلة مشي لمدة 20 دقيقة من مدينة ماتالا أو رحلة قصيرة بالقارب من الواجهة البحرية للقرية.

كان الشاطئ رائداً من قبل Euro Hippies خلال الستينيات، ويقدم خدمات تأجير الكراسي والمظلات، وهو موطن لبار صغير غير تقليدي يشتهر بموهيتوـ وتوجد الكثير من المنحوتات الصخرية الغامضة في نهاية الشاطئ وهي ابتكار حديث وليست بالتأكيد آثارًا قديمة.

اقرأ أيضًا..

ads