الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

صبا مبارك: علاقتي بابني مبنية على الصداقة.. ولا أجيد الالتزام بأي نظام غذائي (حوار)

السبت 04/يونيو/2022 - 06:43 م
هير نيوز

تتنقل النجمة الأردنية صبا مبارك ما بين شخصية لشخصية ببراعة شديدة تجعلها تبدو وكأنها أكثر من شخص يلعب هذه الأدوار، وهو ما ينطبق على مشاركتها في موسم رمضان الماضي، بمسلسلين هما "توبة" و"سوتس بالعربي" الذي نجحت من خلالهما في إقناع الجمهور بأنها ليست نفس الشخص، فالأولى فتاة شعبية، والآخيرة مديرة مكتب محاماة شهير.

وعن أعمالها الفنية تحدثت صبا مبارك، في حوار لها مع «هير نيوز»، عن سر نجاحها في الجمع ما بين هذه التوليفة، وجديدها في الفترة المقبلة، والعديد من الأمور الخاصة عن الرشاقة والجمال وطريقة تعاملها مع ابنها الوحيد.

في البداية.. كيف نجحت في الجمع بين "توبة" و"سوتس بالعربي" رغم التناقض بين الدورين؟

أولا.. سعيدة جدا بردود الأفعال الواسعة التي حققها العملان ودوري في كل منهما الذي كان يختلف عن الآخر تماما وبعيد عنه حيث في "توبة" أجسد شخصية فتاة شعبية، بينما "سوتس بالعربي" أجسد شخصية من طبقة أخرى وهي مديرة لمكتب من أكبر مكاتب المحاماة، وبالتالي تفاصيل كل شخصية مختلفة تماما من حيث طريقة الكلام والانفعالات والمشاعر والصراعات.

وبصراحة كان ذلك بمثابة تحديًا كبيرًا بالنسبة لي، وهو تحدِِ ممتع لأنه في نظري اختبار لموهبة الفنان وقدرته على التنقل بأدواته التعبيرية، ومع ذلك كان الأمر مرهقا وصعبا أيضا بسبب هذا التنقل، وهذا هو الموسم الأول الذي أشارك فيه بعملين، وكل منهما كان من الصعب رفضه.



شاء الحظ أن يتعرض العملان لانتقادات إحداها بسبب أحداثه والآخر بسبب مقارنته بالنسخة الأصلية.. كيف واجهتِ ذلك؟

في البداية أود أن أوضح أنه من الصعب اتفاق الجميع على عمل واحد، وأن من حق كل شخص أن يعبر عن رأيه، ولكن بخصوص مقارنة "سوتس بالعربي" بالنسخة الأمريكية المأخوذة منه هذا شيء كان متوقع، ولو لاحظ الجميع أن النقد كان قبل عرض المسلسل وهذا ليس حكم منطقي، ولكن بعد العرض غير الكثيرون وجهة نظرهم وأدركوا بعد المشاهدة أن العمل مختلف حيث يقدم بروح عربية لذلك حقق ردود أفعال جيدة.

أما بخصوص "توبة"، فكما ذكرت من حق أي أحد أن يعبر عن رأيه، والعمل قدم الحارة الشعبية دون مبالغة أو تجاوز، وكما كان مكتوبا على الورق.



وكيف ترين مقارنة البعض بين "توبة" وفيلم "المشبوه" لعادل إمام؟

لا أرى أي تشابه بين العملين، وبالعكس تماما العملان مختلفان ولا يوجد أي رابط بينهما، وليس معنى أن كل منهما يدور في الأجواء الشعبية أن يكونا متشابهان، لأن لو اعتبارنا ذلك ستكون كل الأعمال الشعبية مكررة، ومسلسل "توبة" عمل مختلف من جميع النواحي.

هل شعرتِ بالقلق بسبب مشاركتك بعملين دفعة واحدة في موسم واحد؟

في الحقيقة لم أشعر بالخوف أو القلق بقدر ما كنت أشعر أنني أمام تحدِِ كبير كما ذكرت، ومسؤولية كبيرة، حيث كان علي أن أجتهد وأذاكر الشخصيتين بشكل جيد خصوصا أن كل منهما له اتجاه آخر وتفاصيل مختلفة.

كما أنني لم أكن أخطط لتواجدي بعملين، ولم يكن الأمر في الحسبان، وكل ما في الموضوع أنني وجدت نفسي أمام دورين من الصعب رفض أي منهما خصوصا أنني لم أقدم مثلهما من قبل.



كيف ترين شكل المنافسة في موسم رمضان وهل تحرصين على التواجد فيه؟

هذا الموسم من وجهة نظري من المواسم المميزة، حيث شهد مشاركة العديد من الأعمال الرائعة، وهذا بشكل عام في صالح الصناعة والمشاهدين الذين يبحثون دائما عن المختلف والجديد.

أما بخصوص تواجدي في موسم رمضان هو يعتمد على الأعمال المعروضة وقوتها وأهميتها فهذا هو المحرك بالنسبة لي، لأنني لا أسعى للتواجد لمجرد التواجد، رغم أنني أرى أن الظهور في رمضان أمر مختلف ومهم.

وما هو الدور الذي تتمنين تقديمه في المستقبل؟

كل دور لم أقدمه من قبل أتمنى تقديمه لأنني في حالة شغف وبحث دائم، ولكن لو من الشخصيات الحقيقية أو التاريخية أو التي أثرت الحياة، فأتمنى تقديم شخصية المناضلة الفلسطينية "ليلى خالد" التي قدمت تضحيات عديدة وحياتها مليئة بالتفاصيل الدرامية.



وماذا عن جديدك في الفترة المقبلة؟
أولا أنتظر عرض مسلسل "ليلة السقوط"، وهو من الأعمال المهمة ويجمعني بالنجم طارق لطفي، وانتهينا من تصويره كاملا قبل شهر رمضان، ويضم عدد كبير من نجوم الوطن العربي، ويسلط الضوء على جرائم داعش بالعراق.

وثانيا لدي العديد من المشاريع السينمائية التي أحضر لها حاليا، وسوف أعلن عنها فور الانتهاء من تحضيراتها والاستقرار على كافة تفاصيلها.



حديثنا عن شكل علاقتك بالسوشيال ميديا ورؤيتك لها؟

أرى أنها نجحت في تقريب المسافات بين الفنان وجمهوره وأصبح من السهل التواصل المباشر بينهما، وعلاقتي بها عادية أتابعها ولكن لست مهووسة بها، وأهتم كثيرا بالانتقادات وأحاول الاستفادة منها، ولكن أرد على التعليقات التي تحمل أي تجاوز ولا أدخل في اشتباك مع أصحابها وأتجاهلها تماما.



هل تتبعين نظام غذائي معين للحفاظ على وزنك؟

لم أتبع نظاما غذائيا معين في حياتي، لأنني لا أعرف الالتزام بنظام محدد وأراه شيئا صعبا بالنسبة لي، لأنني من محبي الأكل وحتى الأطعمة الدسمة أتناولها، ولأنني ضد الحرمان وأحب أن يدخل جسمي جميع العناصر الغذائية للاستفادة منها، ولكن أتناول كميات صغيرة، وعندما أشعر أنني اكتسبت بعض الكيلو جرامات أقوم بتناول وجبة واحدة في اليوم.



وهل تحرصين إذن على ممارسة الرياضة؟
في الحقيقة لا أمارس الرياضة بانتظام، إذ كنت أحرص على ذلك في الماضي، ولكن تعرضت لبعض الإصابات في أعمالي والتي حرمتني من الاستمرار في ذلك، ولكن أحرص على الحركة بشكل دائم.



ما هي طريقة التربية التي تتبعينها مع ابنك "عمار"؟
علاقتي بابني عمار مبينة على الصداقة، وهذا أمر مهم بين الأم وأبنائها حتى تكون قريبة منهم ومن تفكيرهم، ولا أفرض عليه شئ في حياته وأترك له دائما حرية الاختيار وأن يفعل ما يحلم به لكي يعيش التجارب الحياتية بنفسه حتى يثقله ذلك بالخبرة، وعلمته تحمل المسؤولية والاعتماد على النفس.

اقرأ أيضًا..

ads
ads