الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خطة «يونسيف مصر» للقضاء على ختان الإناث بحلول عام 2030

الثلاثاء 31/مايو/2022 - 09:28 م
هير نيوز

تواجه ملايين الفتيات خطرًا متزايدًا بالتعرض لتشويه الأعضاء التناسلية للإناث كل عام، وطبقا لبيان صادر من منظمة اليونيسف وهى منظمة الأمم المتحدة للطفولة: "فإن هناك تراجع في الكفاح لإنهاء تشويه الأعضاء التناسلية للإناث، وسيؤدي ذلك إلى تبعات فظيعة على ملايين البنات في المناطق التي تنتشر فيها هذه الممارسة"..


تشويه الأعضاء التناسلية للإناث كل عام



ووفقا لأحدث بيانات اليونيسف فإن هناك ما لا يقل عن 200 مليون فتاة وامرأة بالعالم على قيد الحياة اليوم قد خضعن لممارسة تشويه الأعضاء التناسلية. وتواجه مليونا فتاة إضافية خطر هذه الممارسة بحلول عام 2030 بسبب جائحة كوفيد-19، مما سيؤدي إلى تراجع بنسبة 33 في المائة في التقدّم الذي تحقَّق لإنهاء هذه الممارسة المؤذية.


وتعمل منظمة اليونيسف للقضاء على تشويه الأعضاء التناسلية للإناث (أو ما يعرف في مصر بختان الإناث) تماشيا مع إحياء المجتمع الدولي لليوم العالمي لمكافحة ختان الإناث بهدف إنقاذ أكثر من 3 ملايين فتاة سنويا من تشويه أعضائهن التناسلية.


منظمة اليونيسف للقضاء على تشويه الأعضاء التناسلية للإناث


وفي اليوم الوطني لمناهضة ختان الإناث، جددت محافظات مصر المختلفة في الوجهين البحري والقبلي رفضها لختان الإناث وإعادة تدشين حملة "احميها من الختان" الذي يسبب مخاطر صحية كبيرة للفتيات، ومنها حدوث خلل في العضو التناسلي، فضلا عن حدوث نزيف بعد تلك العملية المجرمة والمحرمة من الممكن أن يؤدي إلى وفاتهن، بالإضافة إلى أن ختان الإناث يتسبب في التهابات حادة وعدوى بسبب استخدام آلات غير معقمة.

 

اقرأ أيضًا..

«6 فبراير» اليوم العالمي لرفض تشويه الأعضاء التناسلية للإناث


ads
ads