الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«حملة طرق الأبواب».. جهود المجلس القومي للمرأة للتوعية بمخاطر الختان

الإثنين 30/مايو/2022 - 10:19 م
احميها من الختان
احميها من الختان

أطلق المجلس القومي للمرأة برومو لحملة "احميها من الختان" التي انطلقت في جميع محافظات مصر، وأرسل المجلس عدة رسائل من الفيديو الدعائي.


إذ قال" لو ممرض أو داية أو دكتور قالك إن ختان الإناث صح قوله أنا آسف، الكلام ده غلط، مفيش ولا كلية طب أو مرجع علمى بالعالم بيتكلم عن ختان الإناث أو بيدرسه، كل الهيئات الطبية جوه مصر وبراها بتعتبر ختان الإناث جريمة مخالفة لآداب المهنة، يتحاكم عليها أى حد بيمارسها بالقانون".




وقال المجلس القومى للمرأة، أن "احميها من الختان" هى حملة توعوية أطلقتها اللجنة الوطنية لمناهضة ختان الإناث للمرة الأولى في يونيو 2019 تزامناً مع اليوم الوطني لمكافحة ختان الإناث لتوعية الأسر المصرية بجميع المحافظات وحماية بناتهن من الختان.

 

وذلك من خلال إقامة العديد من الأنشطة والفعاليات التي استمرت لما يقرب من ثلاثة أشهر، بهدف إحياء قضية ختان الإناث في الأذهان ووضعها على أولويات أجندة الجهات التنفيذية والمجتمع المدني والمنظمات الدولية، وحث المجتمع بكافة أطيافه لمواجهة هذه الجريمة، ودعم الجهود المحلية والوطنية والمبادرات المجتمعية ذات الصلة وهي حملة مستمرة تعقد تباعاً كل عام.


 

وأعلن المجلس إنجازات الحملة على مدار عامين:

- إجمالي المستفيدين من حملة احميها من الختان من أنشطة التواصل المباشر 3,583,453

- بلغ عدد مشاهدات الحملة على صفحات التواصل الاجتماعي للمجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة 1,802,000

- تلقى خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة اثناء فترة الحملة عدد (16000) شكوى عن قضايا ختان وعنف ممارس تجاه الأطفال.

 

 


وقال الدكتور جمال أبو السرور أستاذ النساء والتوليد، أن من يقول أن عملية ختان الإناث هى عملية تجميل غير صحيح، لأن الله خلق الإنسان في أحسن تقويم فهذا ليس تجميل بل بالعكس هو تشويه لأعضاء المرأة.


اقرأ أيضًا..

«من 5 إلى 10 سنوات سجن مشدد».. عقوبة ختان الإناث في مصر


ads
ads