الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أم جهاد الصبح ومنال سهلة المنال بالليل».. تعليقات السوشيال على إلهام شاهين في «بطلوع الروح»

السبت 23/أبريل/2022 - 08:04 م
هير نيوز

منذ ظهورها في الحلقة السابعة من مسلسل "بطلوع الروح"، وتتوالى ردود الأفعال من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على شخصية "منال" أو "أم جهاد"، رئيسة كتيبة لواء الخنساء، والتي تجسدها النجمة الكبيرة إلهام شاهين..

 



أم جهاد (إلهام شاهين في بطلوع الروح)

لفتت إلهام شاهين، انتباه الجماهير بأول ظهور لها خلال مسلسل "بطلوع الروح"، والذي بدأ عرضه منذ أيام على فضائية "إم بي سي" مصر، حيث تجسد شخصية "أم جهاد" تكفيرية مصرية، تشغل منصب رئيسة الحريم في داعش.




وكان مشهد ظهورها، لاقى ردود أفعال كبيرة على السوشيال ميديا، حيث ظهرت وهي تقوم بجلد إحدى السيدات، بعد محاولتها للهرب من مدينة الرقة بسوريا، والتي يدعى التكفيريين بأنها دولة الخلافة الإسلامية.


وأوضحت الأحداث التناقض الكبير في شخصية "منال" التي تتمتع بالقوة والإيمان بالمعتقدات التكفيرية الغريبة والتي لا تنتمي للإسلام، وعلى النقيض يظهر حبها للمال والدنيا.

 



"أم جهاد" الصبح و"منال" سهلة المنال بالليل

علق رواد السوشيال ميديا على شخصية "أم جهاد" قائد كتيبة لواء الخنساء، التي تجلد النساء وتقود كتيبة كاملة من النساء التكفيريين، وتطبق العقوبات عليهن في الصباح، وفي المساء تتحول لامرأة لعوب.


في مشهد آخر من الحلقة، ظهرت "منال" بعد إقامة حد الجلد على إحدى السيدات المتبرجات، وهي تتحدث في الهاتف مع زوجها، وتخبره بأنها حدثته لكي لا تتشتت في الصلاة بالتفكير فيه.




وفي المساء، بدأت "منال" وضع المكياج وتبديل ملابسها وقابلت زوجها بكلمات تحتوي على إيحاءات جنسية واضحة، كما أنها حرصت على سؤاله حول الأموال التي تتلقاها المنظمة من دول كبرى.

 

"أم جهاد" رئيسة كتيبة الخنساء بداعش

كتيبة لواء الخنساء، إحدى اللواءات التي أنشأتها المنظمة الإرهابية داعش، وتضم عددا كبيرا من النساء من جميع الجنسيات، تدور مهامهن حول مراقبة النساء في شوارع مدينة الرقة.


وتعد مهمة الكتيبة هي فرض قواعد الدولة على النساء بالشوارع، وكتابة تقارير سرية عنهن، تكون أساس الحكم عليهن بعد ذلك خلال محاكمات يتم خلالها تنفيذ عقوبات كالتعذيب والرجم.




تلبس المرأة في الرقة، طبقا لما وضعته كتيبة الخنساء من زي موحد وواجب على المرأة، ارتداء عباءتين معا لإخفاء تفاصيل الجسم، وقفازات سوداء لتغطية أيديهن، وثلاثة أغطية للرأس حتى يحجبن النظر إلى وجوههن.


اقرأ أيضًا..

إلهام شاهين تتصدر التريند بعد ظهورها الأول في "بطلوع الروح"


ads