الأحد 23 يونيو 2024 الموافق 17 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حرب عرفات ومحارب على المشيخة.. ملخص الحلقة الجديدة من مسلسل جزيرة غمام

الأربعاء 20/أبريل/2022 - 11:45 م
هير نيوز

حشدت حلقة اليوم من مسلسل «جزيرة غمام» الذي يتابعه المشاهدون بلهفة منذ بداية شهر رمضان، بأحداث جديدة ومثيرة كانت أبرزها الحرب التي دارت بين طرفين ليحكم الناس ويختارون من بينهم شيخ للجزيرة بدلاً من الشيخ مدين والذي تركه وراءه محارب.

وجمع الشيخ عجمي أهل الجزيرة وأعلن لهم أنه أصبح كبيرا في العمر ويجب أن يكون هناك شيخ للجزيرة ويجب أن يختاره الناس ويعرفون من فيهم أعلم الشيخ عرفات أم الشيخ محارب، مشيرا إلى أنه يؤيد اختيار الشيخ عرفات ولكن يريد أن تحكم الناس بنفسها بعد مناظرة تدور بينهما.

ولكن عرفات قال إنه ليس شيخ ولا يعلم شيء بل ينادي بالحق وأنه لا يريد أن يكون بدلا من الشيخ مدين ولا يريد أي شيء.
 

حرب بين عرفات ومحارب


وبدأت المناظرة بين الشيخ يسري ومحارب وعرفات حتى يتم اختيار الشيخ الجديد، وقام يسري بتقديم أسئلة لعرفات عن الصلاة والوضوء والشرع حتى يحكم الناس من يكون الشيخ بدلاً من الشيخ مدين.

وكان يرد عرفات بأن حب الله هو الأهم وإرادة الله فوق الشرع، وتقديم المال للناس الفقراء أهم من توسيع الجامع والأهم أن تكون القلوب صافية.



واتهمه الشيخ يسري أنه يجلس مع العايقة في خلوة وهذا حرام، وهو قال إنه لا يقوم بشيء حرام وهو يجلس معها في خلوة عادية كما رد على الشيخ يسري أنه يجلس مع النساء في خلوة أيضا لحل مشاكلهم ولا أحد يظن فيه سيئ. 

واستمر عرفات في الإجابات على أن الناس يجب أن تحب الله، وتحب عمل الخير بدلا من ضربهم والقسوة عليهم وإجبارهم.



وعاتبهم عرفات على ما فعلوه معه وطردوه ولم يسألوا عليه وقال لهم كيف يكونوا حكماء على وشيوخ على الناس في الجزيرة.

الزوبعة

ونادى خلدون ويسري وبطلان أنهم مع الشيخ محارب، بينما ينتظر العجمي وعرفات رد الناس، وذكرهم عرفات بأن الشيخ مدين حذر من الزوبعة وأنه سيحدث قبلها فتن مثل ما يحدث في ذلك الوقت 

وتقابل عرفات مع الأطفال وقالوا له أنهم يحبونه ويصدقون كلامه، ثم جمع الشيخ عجمي رجاله وطلب منهم أن خلدون وبطلان ويسري ومحارب لا يخرجون من منازلهم حتى اليوم التالي ولا يسر أحد منهم ويمنعوهم من الخروج، ولكن الشيخ محارب حاول الهروب من رجال عجمي وخرج من منزله عبر سلم.

اقرأ أيضًا..

ads