الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"الطماطم" كنز من مطبخك للحفاظ على بشرة نضرة وناعمة

الخميس 14/أبريل/2022 - 12:01 م
هير نيوز

تحاول جميع الفتيات الحفاظ على صحة بشرتهن في رمضان خاصة وأن الصيام يؤثر على نضارة وجوههن، وذلك مع ارتفاع درجات الحرارة، وعدم استخدام مساحيق التجميل، ولكن توجد طرق بسيطة وسهلة للحفاظ على نضارة وجوههن، ومنها أدوات تتواجد دائمًا في مطبخك مع التجهيزات للإفطار مثل الطماطم اللذيذة التي دائمًا ما تكون ضيف دائم على موائدنا.
  
تعتبر الطماطم نبات من الفصيلة الباذنجانية أو فصيلة عنب الديب تزرع الطماطم في المناطق المعتدلة والحارة، قد نشأت البندورة في أمريكا الجنوبية، وانتشرت في جميع أنحاء العالم، وذلك بعد الاستعمار الإسباني للأمريكتين، وتزرع الطماطم الآن على نطاق واسع، وغالبًا ما تزرع في البيوت الزجاجية للحفاظ على درجة الحرارة. 




اقرأ أيضًا..

غنية بمادة الليكوبين


كشف موقع "هيلث لاين" الأمريكي المتخصصن أن ثمرة  الطماطم هي إحدى الخضراوات التي تتميز بأنها غنية بمادة الليكوبين، وهي مادة ممتازة ولها العديد من المميزات وخاصة ما يتعلق بصحة القلب والأوعية الدموية، بل ويتعدى دور الليكوبين ذلك إلى صحة الرؤية والجلد.

لا يتوقف دور اللايكوبين عند هذا الحد؛ حيث يمكن أن يساعد الليكوبين في تكوين بشرة أكثر نعومة وليونة ، بالإضافة إلى تقليل مظهر الهالات السوداء تحت العين.

وأوضح الموقع، أن تناول عصير الطماطم وعصير الليمون وأوراق النعناع اللذيذة يوميًا سيساعد أيضًا على تحسين صحتك العامة وكذلك بشرتك.

وبين الموقع أنه للحصول على الفوائد الطبية للليكوبين الموجود في الطماطم يجب عمل التالي:




1- اخلطي كميات متساوية من عصير الطماطم مع عصير الليمون ثم استخدمي كرة قطنية أو وسادة مزيل مكياج لتطبيقها على منطقة تحت العين، ولكن يجب أن تحذري من فضلك ألا يدخل عصير الليمون في عينيك. 

2-اتركي المحلول لمدة 10 دقائق.

3-اشطفيه بالماء الدافئ .

4- كرري تلك العملية مرتين يوميًا.


اقرأ أيضًا..


ads
ads