الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«عندك كرش».. مارسي هذا التمرين يوميًا قبل الإفطار وودعي دهون البطن

الثلاثاء 12/أبريل/2022 - 08:39 م
هير نيوز

يحرص العديد من الأشخاص المهتمين باللياقة البدنية، على ممارسة التمارين الرياضية خلال فترة الصيام في شهر رمضان، من أجل تحقيق أقصى استفادة منها، حيث يساعد التدريب خلال الصيام على رفع معدل الحرق، ولا سيما دهون البطن.

تمارين البطن في رمضان

يقول الطبيب ويليام كورموس، رئيس تحرير رسالة هارفارد لمراقبة صحة الرجل، إن الجسم عندما يبدأ في فقدان المصدر الأساسي للطاقة وهو السكر يتجه نحو الدهون، الأمر الذي يجعل العضلات والدماغ تحتاج إلى السكر كمصدر للطاقة، خاصة عند القيام بالأنشطة والتمارين الرياضية، ولكن عندما يكون مخزون السكر فارغا، بسبب الصيام أو غيره فإنَّ الجسم يستخدم الدهون المخزنة في الجسم ويحولها إلى سكر.

وأضاف، رئيس تحرير رسالة هارفارد لمراقبة صحة الرجل، أنَّ ممارسة التمارين الرياضية على معدة فارغة، يساعد على زيادة سرعة حرق الدهون بصورة أكبر لأنَّ المصدر الأساسي للطاقة وهو السكر يكون قد استُنفذ. 



فوائد تمارين البطن في رمضان
وتابع، أن ممارسة الرياضة تسهم بشكل كبير في حياة الأشخاص الأصحاء، حيث تقلل خطر إصابتهم بمرض السكري، نظرا لأنها ترتبط بصورة أساسية بهرمون الإنسولين، حيث ينخفض الأنسولين أثناء الصيام، الأمر الذي يؤدي إلى استخدام الدهون المخزنة كمصدر للطاقة بدلًا من السكر الموجود في الدم.

وأكد أن التمارين الرياضية أثناء الصيام تزيد من استهلاك الدهون كمصدر للطاقة، وكذلك تمارين البطن، فهي لها فوائد كثيرة، وتزيد من معدل الحرق في الجسم، لافتا إلى أن هناك دراسات تؤكد أنَّ التركيز على تمارين منطقة البطن، يمكن أن يؤدي إلى تناقص الدهون فيها.

اقرأ أيضًا..

ads