الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احذري من الزبيب في رمضان لهذا السبب!

الثلاثاء 05/أبريل/2022 - 02:00 م
هير نيوز


تثير الوجبات الرمضانية الجدل كل عام بالنسبة لمحبات الرشاقة وأصحاب الأنظمة الغذائية، خاصة وأنها غير محددة السعرات الحرارية، ولكن جدل وجبات رمضان لا تتساوى مع الجدل الذي يصنعه الزبيب، خاصة وأن البعض يعتبره فاكهة؛ ولذلك فهي أقل من السعرات الحرارية الخاصة بالحلويات، وستكشف السطور القادمة عن حجم السعرات الحرارية التي توجد في كوب واحد من الزبيب وتأثيره على الجسم.

 

الزبيب ورمضان




لا تخلو مائدة في رمضان من الزبيب، وهو عبارة عن عنب تم تجفيفه في الشمس أو في مجفف الطعام، على الرغم من صغر حجم الزبيب، إلا أنه مليء بالطاقة وغني بالألياف والفيتامينات والمعادن، والزبيب حلو بشكل طبيعي وغني بالسكر.

 

كشف موقع "هيلث لاين" الأمريكي المتخصص، أن نصف كوب من الزبيب يحتوي على حوالي 217 سعرة حرارية و 47 جرامًا من السكر،  تحتوي علبة 12 أونصة من الصودا على حوالي 150 سعرة حرارية و 33 جرامًا من السكر، اعتمادًا على العلامة التجارية.


اقرأ أيضًا..


للحامل الصائمة في شهر رمضان.. 4 أعراض إذا شعرتِ بها أفطري فورًا


"حلوى الطبيعة"




 وأكد الموقع الأمريكي، أنه  لهذا السبب ، لا يعتبر الزبيب علاجًا منخفض السعرات الحرارية أو منخفض السكر؛ ولذلك  لا عجب أنه يشار إليها أحيانًا باسم "حلوى الطبيعة".

 

تعتبر الكميات العالية من السكر والسعرات الحرارية نموذجية جدًا للفواكه المجففة، وهذا هو السبب في أن مراقبة عدد الزبيب الذي تتناوله في جلسة واحدة أمر أساسي من أجل الحفاظ على وزنك، غالبًا ما يُباع الزبيب كفاكهة مجففة في علب صغيرة ، كل علبة منها تحتوي على ما يقرب من 100 سعرة حرارية، ورغم أنه ملئ بالسعرات الحرارية لكنه مفيد لصحتنا عند تناوله باعتدال، بحسب موقع "أولا".


اقرأ أيضًا..


ads
ads