السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عاوزة تخسي أكتر من 12 كيلو في شهر رمضان؟.. إليك الحل

السبت 02/أبريل/2022 - 03:01 م
هير نيوز


تحب الكثير من الفتيات أن تستغل فترة شهر رمضان الكريم والصيام في خسارة الوزن والحصول على حلمها بتحقيق الرشاقة والوزن المثالي الذي تتمناه، ولكن حتى يمكنك تحقيق ذلك مع بداية شهر رمضان هذا العام يجب معرفة هدفك في خسارة الوزن واتباع نظام غذائي صحي.

وتحدث طبيب التغذية، الدكتور أحمد عبد الرسول، عن فقدان الوزن في رمضان وكيفية اتباع حمية غذائية صحية تتناسب مع الصيام؛ حيث يمكنك من خلالها خسارة أكثر من 12 كيلو خلال الشهر.


اقرأ أيضًا..






وقال طبيب التغذية: «يجب في البداية أن تحدد هدفك إذا كنت تريد خسارة الوزن أو الزيادة فيه أو الثبات في الوزن دون زيادة، وحسب هدفك يجب أن تكون قوة تحملك وإرادتك، كما أن الصيام له الكثير من الفوائد لصحة الجسم؛ ولذلك نتبع نظام الصيام المتقطع المتخذ فكرته من الصيام في شهر رمضان، فهو صيام جاف يختلف عن الصيام المتقطع في تناول المشروبات فهو بدون أي أطعمة أو مشروبات طوال فترة الصيام، فهو يؤثر على الهرمونات المفيدة للجسم بنسبة أكبر من الصيام المتقطع».

- أفضل حمية غذائية خلال شهر رمضان


وأضاف: «بعد فترة الصيام يمكن تناول شوربة سادة بليمون أو ليمون بالنعناع أو كركديه، مع تناول كوبين من المياه ثم تناول وجبة الإفطار والتي يجب أن تحتوي على طبق سلطة خضراء مع قطعة لحم أو كبدة أو سمك مشوي، وبعد ذلك يمكن تناول ثمرة فاكهة مع ربع كوب لبن، وبالتالي يحصل الجسم على حيمع العناصر الغذائية التي يحتاجها».

وتابع: «يمكن بعد ذلك الصوم عن تناول الطعام ولكن مع تناول المياه والمشروبات بدون سكر حتى وجبة السحور، وفي وجبة السحور يمكن تناول بيضتين مسلوقتين مع كوب زبادي وخضراوات مثل البقدونس أو الفلفل الرومي، بعد ذلك يجب الصيام ساعتين حتى موعد النوم وبذلك يمكنك تحقيق هدفك في فقدان الوزن بنسبة كبيرة خلال شهر رمضان».


اقرأ أيضًا..


ads
ads