الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طبيبة تغذية تقدم نصائح ذهبية فيما يخص طعام الأمهات والرضع برمضان

الخميس 31/مارس/2022 - 01:40 م
هير نيوز

كشفت أخصائية التغذية العلاجية وتغذية الأطفال، الدكتورة مفيدة الشلقاني، عن أهم النصائح التي يمكن أن تتبعها الأم في تغذيتها أو تغذية أطفالها للحفاظ على صحتهم وتعزيز مناعتهم خلال رمضان.

المشروبات الطبيعية


وقالت الدكتورة مفيدة: «هناك نصائح هامة يمكن أن تكون مفيدة بشكل كبير للأمهات والأطفال إذا حافظت عليها المرأة يمكن أن ترى تحسنًا ملحوظًا في صحتها وصحة طفلها، وأهمها استبدال المياة الغازية والمشروبات التي تحتوي على مواد حافظة بعصاير طبيعية تقومين بتحضيرها في المنزل بنفسك تكون قليلة السكر، وأيضًا تناول الكثير من المياه حتى إذا لم تشعري بالعطش».





ممارسة الرياضة


وأضافت: «يمكن ممارسة الرياضة حتى إذا كانت بشكل بسيط مثل المشي، على أن تكون مثلا 20 دقيقة يومياً ويزيد الوقت تدريجياً، كما أنه من الضروري استبدال الجبن المعلبة بالجبنة القريش، فهي صحية ومفيدة أكثر ويمكن إضافة الطماطم أو الفلفل الألوان لتحسين طعمها».

وتابعت أخصائية التغذية: «من الأفضل تغيير أسلوب حياتنا من الاعتماد على الوجبات السريعة والاهتمام بالطعام الصحي بشكل عام، مع ضرورة تناول سلطة خضراء في وجبة الغداء والبروتين يكون مسلوقًا أو مشويًّا».

وأشارت إلى أنه من أفضل ما يمكن أن تقدميه لجسدك هو عدم تناول الطعام بعد الساعة 10 مساء، مع النوم مبكراً والاستيقاظ مبكرا، فهذا يحمي الأم والطفل من الإصابة بالسمنة كما يساهم في تحسين المناعة وتعزيز الدورة الدموية بالجسم.

وفيما يخص طعام الأطفال الرضع، نصحت الدكتورة مفيدة الشلقاني، بالابتعاد عن تقديم السكر والحلوى للأطفال قبل عمر عام، مع عدم تناول الطفل لأي طعام أو مياه قبل عمر 4 أشهر.


اقرأ أيضًا..


ads