السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للبنات.. بشرى يحملها تفسير ابن سيرين لرؤيا السفر في المنام

الأربعاء 30/مارس/2022 - 04:00 م
هير نيوز

 

"في السفر سبع فوائد"، هكذا قال القدماء عن مزايا السفر، ولكن ليس دائمًا السفر من الأمور المحمودة في المنام، حيث تختلف تفسيرات الأحلام من وجهة نظر بعض المفسرين، فالسفر عند ابن سيرين بالطائرة، تفسيره فيه بشرى للشخص، لأنه يدل على تحقيق الأحلام، والنجاح في الحياة، والبعض الاخر يفسر السفر بشكل غير محمود، وأنه يشير للفراق بين الرجل وزوجته، وتختلف رؤية السفر في المنام حسب حالة الرائية إذا كانت فتاة عزباء أو امرأة متزوجة أو حاملًا أو مطلقة، وذلك ما نعرفه بالتفصيل خلال السطور الآتية.. 





 


تفسير رؤيا السفر في المنام للفتاة العزباء 



إذا رأت البنت العزباء في حلمها أنها تمسك حقيبة سفر، فإن الرؤيا تشير لقرب زواجها من شخص قريبًا. ورؤياها في حلمها، وهي تحمل في يدها حقيبة سفر حمراء، تشير أيضًا لزواجها. أما رؤيتها للحقيبة البيضاء، دليل على خطوبتها. لكن لون حقيبة السفر في منام البنت العزباء، تعني زواجها ثم طلاقها. 

 

 رؤيا البنت العزباء في منامها بأنها تسافر لبلاد بعيدة، تعني محاولة أقاربها لزواجها من شخص ستسعد معه. أما رؤية البنت العزباء في المنام، وهي تسافر بالقطار بسرعة شديدة. تعني الرؤية بأن الفتاة ستنتقل لحياة أفضل، مما هي عليه. 


 


 

تفسير رؤيا حلم السفر في المنام للمتزوجة 



السفر عامة في منام المرأة المتزوجة، يعني الرزق الواسع، والسعي للخير والمال. كما تدل رؤيا المرأة المتزوجة في منامها أنها تسافر لبلاد بعيدة، ومسافة طويلة وتشعر بالتعب. فإن الرؤية تشير للمستقبل الجميل، الذي سوف يحمل لها السعادة.  


 

أما رؤيا المتزوجة بأنها تسافر لمسافة بعيدة، وتشعر بمشقة أثناء السفر. فإن الرؤيا ترمز لمرورها ببعض المشاكل والصعاب. أو تشير الرؤيةـ لانفصالها عن زوجها. 


 

 سفر المرأة المتزوجة في حلمها، يشير لخوفها الشديد على بيتها وأولادها. وأنها تعمل بجهد كبير لتحقيق أحلامهم. يشير السفر في منام المتزوجة على عدم القدرة والعجز. وتشير الرؤية أيضًا لهروبها من المتاعب، والأعباء الشديدة في حياتها. سفر المتزوجة عجز عن تحقيق رغباتها لأسباب كثيرة. 




تفسير رؤيا حلم السفر في منام الحامل 


 

رؤيا المرأة الحامل في حلمها، وهي تفتح حقيبة بها ملابس. فإن الرؤيا تشير بأنها سوف تلد طفل بصحة جيدة، خاصة إذا كانت الملابس جديدة. والعكس إذا رأت بأن الملابس التي في الحقيبة متسخة، فالطفل لديه مشاكل صحية.  


 

رؤيا المرأة الحامل في المنام، وهي تحمل حقيبة بيضاء خاصة بالسفر. فالرواية تشير أن هذه المرأة ستلد ولادة سهلة. إما رؤيتها في المنام لحقيبة زرقاء فإن ولادتها ستكون متعسرة. 


 السفر المريح في منام الحامل، يشير إلى قرب الولادة. أما رؤياها في الحلم بأنها تسافر سفر شاق، فسوف تخوض صعاب، ولكن سوف تتخطاها. يفسر بعض العلماء السفر في منام الحامل بأنها ستلد مولود ذكر. ويرى بعض العلماء أن السفر في المنام للمرأة الحامل، يشير لبر الأمان، وتخطي الأزمات. كما يشير للأخبار السعيدة، والمناسبات السارة. والسفر في منام الحامل الانتقال من وضع لوضع آخر مختلف. 



 

تفسير رؤيا السفر في المنام لابن شاهين 



 فسر ابن شاهين السفر بأنه دليل على حصاد مكان أفضل، وتغير حال الحالم لحال مختلف. كما يفسر السفر السهل بأن الشخص الرائي يسافر مسافة بعيدة ليحقق أحلامه. أما رأي بن شاهين في حلم العزباء في رؤية السفر. فهي دليل على التغيير الإيجابي، خاصة إذا كانت سعيدة بالسفر. 

 

 فسر بن شاهين لرؤية المرأة المتزوجة للسفر في منامها، وكانت رحلتها متعبة وشاقة. فإن الرؤية تعني فشلها، وعدم قدرتها على تحقيق أحلامها وطموحاتها. فسر بن شاهين رؤية المتزوجة في منامها وهي تسافر ثم توقفت رحلتها. دليل على خلافات مع زوجها تسبب لها الطلاق. السفر من وجهة نظر بن شاهين بالسفينة، يشير للزيادة في الرزق والبركة. تفسير حلم السفر بالطائرة السفر في منام الشخص الحالم بالطائرة يعني نجاحه في دراسته ومجال عمله.  


 

كما تعني الرؤيا قدرته على تحقيق أحلامه وطموحاته. يرى بن سيرين أن السفر بالطائرة في المنام، يشير لطلاق الزوج والزوجة. السفر بالطائرة نوع من الابتعاد عن الآخرين، ورغبة الحالم في الهروب من الواقع، أما رؤية الشخص الحالم في المنام، يقود الطائرة بنفسه. دلت الرؤية على أن الحالم مسيطر في اتخاذ قراراته.  




اقرأ أيضًا..


قبل رمضان.. تفسير حلم ورؤيا العمرة في المنام وعلاقتها بخير منتظر






 


تفسير رؤيا السفر بشكل عام في المنام 



 يرى المفسرون أن السفر هو التطلع للمستقبل ليكون أفضل. ومن الناحية النفسية يرى العلماء أن السفر نوع من الشعور بالاغتراب. السفر المتكرر عن الوطن والأهل في المنام، هو شعور الحالم للحنين والافتقاد. 


 

والسفر في المنام سيرًا على الأقدام، يشير بأن الحالم عليه دين لشخص. أما رؤيا الشخص الفقير في منامه وهو يسافر كثيرًا، تعني الرؤيا بأنه سيصبح شخصًا غنيًّا وثريًّا، أما سفر الشخص الحالم لأماكن غير معروفة له، تعني تحذير بوجود أشخاص يرغبون في أذيته. أو تشير هذه الرؤيا، لإصابة هذا الحالم بمرض. 


 

 يرى بعض العلماء أن السفر في المنام، إشارة للثروة والميراث أو المال الكثير من جهد في عمله. رؤيا الحالم في منامه يسافر في وديان خضراء، تعني الرؤيا الاخبار السارة والسعادة. رؤية الحالم في منامه بسافر لوحده، تعني استمتاعه برحلة طيبة. 


 

 أما سفر الشخص في المنام مع رفاق له، دلت الرؤية على محالفة الحظ معه. أما إذا ضل الرجل في منامه طريقه أثناء السفر، فيجب عليه ترتيب أموره في الواقع، والله أعلى وأعلم. 




اقرأ أيضًا..



للبنات.. احذري دلالة تفسير رؤيا العمى وفقد البصر في المنام


ads