الإثنين 30 سبتمبر 2024 الموافق 27 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"إبني ربنا رباه معايا" أم الشهيد تامر العشماوي تتحدث لهير نيوز بعيد الأم

الإثنين 21/مارس/2022 - 11:58 م
هير نيوز

 

في حوار خاص لهير نيوز، أوضحت والدة الشهيد المصري "تامر العشماوي"، تفاصيل حياة إبنها الشهيد، وكيف تربى نجلها مع والدها ووالدتها في محافظة القاهرة، بينما كانت هي ووالد الشهيد يعملان في دولة الكويت العربية..


أم الشهيد تروي قصة حياة نجلها

تحدثت السيدة عفاف محمد عبدالغني، والدة الشهيد العقيد "تامر تحسين العشماوي" عن نجله الذي استشهد في شمال جزيرة سيناء، في 20 يناير عام 2016، برصاص العدو الغادر بمدينة العريش.

وقالت :"تامر هو إبني البكر، ربنا رزقني به وبشقيقه حاتم.. إبني إتربى على حب الوطن، وأوضحت أنها أخذت نجلها الشهيد ليعيش معها في الكويت بعدما رزقت بإبنها الثاني.


وأضافت :"أخذت تامر يعيش معي وعمره أربعة أعوام، كان طفل هادي جدا، ويحب القراءة، والإطلاع، كان بيحب الناس والألفة وتغلب عليه طباعه الهادئة على الدوام".

 

إبنى ربنا راه معايا

وقالت والدة الشهيد، أن إبنها تلقى تعليمه من الحضانة وحتى الثانوية في دولة الكويت، وتوفى والده وهو في مرحلة الإعدادية (بمقارنة الدراسة بالكويت) وكان عمره 11 عاما، وشقيقه بعمر الستة أعوام.

وقالت السيدة عفاف، أنها تولت تربية إبنيها بعد وفاة زوجها، وأنها كانت دائمة التحدث عن مصر لإبنها وأهمية الوطن بالنسبة لكل شخص، وأنها في كل زيارة لمصر كانت تحرص على زيارة إبنها لأهم المعالم السياحية.


وأضافت :"كنت بوديهم الأهرامات والأقصر وأسوان، والمتاحف"، موضحة أن هدف الزيارات كان تنمية حب مصر في قلوب أولاها، مشيرة إلى أن الشهيد تامر، كان مصر على دخول كلية الشرطة، والإنتماء لجهاز الداخلية المصرية.

ads